“بتنظيم من هيئة التراث وبمشاركة عربية ودولية”…انطلاق الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية

بِرِعاية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة هيئة التراث في المملكة العربية السعودية، انطلقت فعاليات الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بُنان”، الذي تنظمه هيئة التراث خلال الفترة من 6 يونيو حتى 12 يونيو الجاري.

متى أقيم حفل الإفتتاح ؟

أُقيم حفل الافتتاح يوم الثلاثاء الموافق “7 من يونيو” الجاري، في واجهة الرياض، بحضور “حامد ابن محمد فايز”، الذي يشغل منصب نائب وزير الثقافة ونائب رئيس مجلس إدارة هيئة التراث، وبحضور الدكتور جاسر الحربش، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للتراث، ومجموعة من الخبراء والحرفيين المحليين والعرب والعالميين. كما أن الأسبوع السعودي الدولي للحِرْف يفتح أبوابه للزوار طوال ال7 أيام، من الساعة 4 عصرًا وحتى الساعة 11مساءً، ماعدا يوم الأربعاء الموافق 7 من يونيو، من الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 10 مساءً.

كلمة نائب وزير الثقافة في الحفل:

تأكد نائب وزير الثقافة من أهمية الحرف اليدوية، بوصفها مشروعًا اقتصاديًا وثقافيًا مهمًا، وعاملاً لإيجاد فرص العمل والاستثمار، ومن بين المناسبات المهمة التي تدعمها وزارة الثقافة أو هيئة التراث، هي تسليط الضوء على العمل الإبداعي للحرفيين والحرفيات والتعريف بالتراث الغني للمملكة العربية السعودية، كما أضاف أن لها دورًا كبيرًا في حفظ الموروث الثقافي وتعزيز الهوية الوطنية.

أين أقيم الأسبوع السعودي الدولي للحرف:

نظمت الأسبوع السعودي للحِرْف اليدوية ” بنان ” على مساحة 18 ألف متر مربع في واجهات الرياض، وتم تصميمه استنادًا إلى التراث المعماري المحلي، حيث عُرِضَت فيه أعمال الحرفيين وتم بيعها في11 قسمًا، وهما (المشغولات المعدنية، والنسيجية، والنخيلية، والجلدية، والخشبية، والفخارية، وحرف التجليد، والحرف اليدوية الداعمة).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد