بالفيديو: حضور وزير الداخلية.. انطلاق الحفل السنوي لاستعراض القوات الأمنية المشاركة في الحج

وقف صاحب السمو الملكي الأمير “عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز” وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا اليوم الأربعاء على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

جاء ذلك خلال رعاية سموه الحفل الذي نظمته قوات أمن الحج المشاركة في موسم حج هذا العام 1444هـ.

وشهد الحفل كلمة لمدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق “محمد بن عبد الله البسامي”، أكد فيها جاهزية قوات الأمن لأداء مهامها للمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتيسير أدائهم للمناسك.

أوضح أن القوات باشرت مهامها في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة، وفي كل المنافذ، وعلى كل الطرق المؤدية إلى مناطق الحج، مستشعرين قدسية المكان والزمان، مدركين لعظم المسؤولية في أداء واجبهم ومسؤولياتهم الوطنية.

واستعرضت قوات أمن الحج عدد من الفرضيات الأمنية التي أظهرت الاحترافية العالية التي يتميز بها رجال الأمن، كما استعرضت الآليات والمدرعات الخاصة وطيران الأمن أمام سمو وزير الداخلية.

 

من جانب آخر أكد مسؤولون ورؤساء لبعثات حج تابعة لعدة دول أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهما الله- حققت الكثير من التطور غير المسبوق في خدمات الحج والعمرة، مشيدين بجهود وزارة الحج والعمرة التي أطلقت العديد من المبادرات المميزة والرائعة التي تطبق لأول مرة في اختيار الباقات والتعامل بشكل مباشر مع أرباب الشركات وتحسين الباقات وتخفيض التكلفة.

شكر مفتي الديار التونسية والإمام الأول لجامع الزيتونة “هشام محمد المختار بن محمود” المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً للجهد الذي تقدمه للاستعدادات المادية واللوجستية والقبول الحسن الذي يجده الحاج في المملكة من حسن استضافة وترحاب وخدمات مميزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد