بالفيديو|| ارتفاع الأسماك بالشرقية 30%.. ما السبب؟

ارتفعت أسعار الأسماك بنسبة تصل إلى 30 % في أسواق المنطقة الشرقية، رغم مرور شهر تقريبًا على افتتاح موسم الروبيان، فيما تظل الأسعار في تذبذب مع استمرار عمليات صيده وتوزيعه في الأسواق.

وأكد عبد الرزاق الجعفر، بائع الروبيان والأسماك في سوق السمك بصفوى، لـ”اليوم”، أن أسعار الأسماك المحلية ارتفعت بنسبة تزيد عن 30% في الفترة الحالية، بالنسبة لمعظم أنواع الأسماك، مرجعًا ذلك إلى استمرار تركيز قوارب الصيد على الروبيان، ما يؤثر على توافر الأسماك الأخرى في الأسواق.

وأوضح أن سعر سمك الكنعد المحلي وصل إلى 60-65 ريالًا للكيلوغرام، ويرجع ذلك إلى فترة منع صيده التي تستمر 60 يومًا، ما أدى إلى ندرته في الأسواق واعتماد السوق على الكنعد المستورد.

 

أسعار الروبيان

أشار الجعفر، إلى أن سعر الروبيان يتفاوت حسب حجمه ولونه وقوته، فسعر الكيلو وسط الحجم منه يصل إلى 100 ريال، أما سعر كيلو الروبيان الصغير فيبلغ 10 ريالات.

وعبر المواطن محمد علي الشيتي في حديثه لـ”اليوم”، عن استيائه من الأسعار المرتفعة للأسماك في الأسواق، لافتًا إلى أنه حضر إلى السوق اليوم لشراء السمك لتناوله في وجبة الغداء، إلا أنه وجد أن الأسعار ارتفعت بشكل ملحوظ، مع ندرة وجوده بعض الأصناف من السمك.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد