باقي 3 أشهر على نهاية المهلة التصحيحية لنظام الوساطة العقارية

كشفت الهيئة العامة للعقار بأنها تواصل عملية تصحيح وتنظيم أوضاع ممارسي الوساطة ومقدمي الخدمات العقارية باستخراج التراخيص بدون مقابل مادي وأيضا بدون شرط اجتياز البرنامج التأهيلي، على أن يكون هذا قبل انتهاء المهلة التصحيحية لنظام الوساطة العقارية في 30 من شهر ذي الحجة 1444 الموافق للثامن عشر من يوليو 2023، والهدف من منح هذه المهلة هي تحفيز نشاط الوساطة العقارية وتمكين كل الممارسين العقاريين من الاستمرار في أعمالهم تبعا لنظام الوساطة العقارية، والذي يلزم كل من يقدمون الخدمات ويمارسون الوساطة بالحصول على التراخيص اللازمة لكي يمارسوا الأنشطة المحددة حسب ما ينص عليه النظام.

أنشطة النظام

تجدر الإشارة إلى أن نظام الوساطة العقارية الذي دخل حيز التنفيذ بالفعل يشمل سبعة أنشطة، والتي سنذكرها لكم فيما يلي:

  • الوساطة العقارية
  • التسويق العقاري
  • إدارة الاملاك
  • إدارة المرافق
  • المزادات العقارية
  • الإعلانات العقارية
  • الاستشارات والتحليلات العقارية.

يذكر أن عمل الأفراد يقتصر على أربعة أنشطة منها وهي: الوساطة، التسويق، الإعلانات، تقديم الاستشارات والتحليلات العقارية، وكل من يرغبون في ممارسة هذه الأنشطة عليهم أن يحصلوا على التراخبص الخاصة بممارسة النشاط مع اجتياز البرنامج التأهيلي واستيفاء المقابل المادي ما عدا ترخيص ممارسة التسويق والإعلانات العقارية.

معرض مسكن العقاري

أعلنت الهيئة العامة للعقار عن تنظيم النسخة الثانية من معرض مسكن العقاري في الرياض، ومن المقرر أن يقام في الفترة الممتدة من 25 حتى 27 من مايو 2023، وستشارك فيه العديد من الجهات الحكومية والبنوك وشركات التمويل والتطوير العقاري أيضا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.