باستئصال 100 زائدة لحمية من المعدة..مستشفى الملك عبد العزيز تنهي معاناة مريضة سمنة

نجحت وحدة جراحات السمنة بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف في إنهاء معاناة مريضة بالعقد الخامس من عمرها من زيادة بالوزن بلغت ما يزيد عن 125 كجم.

وقد كانت المريضة تعاني من صعوبة في التدخل الجراحي لإنقاذ وزنها، بسبب أن المريضة تعاني من ارتجاع شديد بالمريء، وارتفاع بحموضة المعدة.

كما تعاني المريضة من فتاق كبير بالحجاب الحاجز، ووجود زوائد لحمية بالمعدة تجاوز عددها أكثر من 100 زائدة لحمية تم اكتشافها عن طريق إجراء منظار المعدة للمريضة.

وقد استغرقت العملية 3 ساعات، حيث قرر  الفريق الجراحي بالمستشفى إصلاح فتق الحجاب الحاجز باستخدام المنظار الجراحي، وذلك لعلاج الارتجاع وحموضة المعدة، كما تم إجراء تكميم للمعدة للتخلص من الوزن الزائد، وتم استئصال الزوائد اللحمية من المعدة حيث كانت في الجزء المستأصل من المعدة، وإجراء منظار هضمي للمعدة في نفس العملية للتأكد من استئصال جميع الزوائد اللحمية بالمعدة.

وأكد الفريق الطبي أن المريضة خرجت بعد الاطمئنان عليها، وهي بصحة جيدة، وتخضع للمتابعة الدقيقة من قبل الفريق الطبي بالعيادات الخارجية.

يذكر أن قسم السمنة بمستشفى التخصصي بالطائف قد استقبل خلال النصف الأول من العام الحالي ما يزيد عن 1800 حالة، وتم إجراء أكثر من 130 جراحة سمنة خلال نفس الفترة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد