باحث فضائي سعودي: نملك الكفاءات والعقليات الجبارة لصنع واكتشاف الفضاء بجهود شباب المملكة

قال الدكتور ثامر الرفاعي، الباحث في علوم الفضاء، والحاصل على الدكتوراة في علوم الفضاء من جامعة الملك عبد العزيز، أن الإنجاز قد تحقق بوصول رائدي الفضاء السعوديين، ريانة برناوي، وعلي القرني إلى محطة الفضاء الدولية بسلام، وأنه سيكون عملهم إن شاء الله بكل جد واجتهاد، من أجل تحقيق الإنجازات العلمية المأمولة.

وتابع الرفاعي حديثه لقناة «الإخبارية» قائلاً: “طبعاً الحمد لله، هذه نتيجة الرؤية الرشيدة 2030، والحمد لله، فإن المملكة العربية السعودية حققت في الجزء الأول الكثير من الإنجازات، وأما الآن فنوع الإنجاز هو تحول تاريخي لهذه الرؤية، رؤية 2030 التي ستنقل المملكة العربية السعودية، وشبابها، وعلماؤها، والباحثين إلى خطوة جديدة”.

وأردف الرفاعي “أننا نملك الكفاءات والعقليات الجبارة إن شاء الله، والقادرة على صنع مشاركة في علوم الفضاء، واكتشافات الفضاء، واقتصاد الفضاء، كلها إن شاء الله ستتحقق بأيدي شباب السعودية، وبمباركة وتحت قيادة رشيدة، قيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وإن شاء الله سنحقق الإنجازات، وسنرى الشباب يقتحمون هذا المجال بقوة”.

وتحدث الرفاعي مرة ثانية عن رائدي الفضاء، بريانة وعلي قائلاً “إن شاء الله يبدأون التجارب التي ننتظر بياناتها للوصول إلى الأرض، وطبعا للجميع، فإن مركبة الفضاء الدولية فيها عشرة رفوف”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد