بإطلاق التأشيرة الإلكترونية.. السعودية تهدف لزيادة عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة

تم الإعلان في يوم الأربعاء، عن إطلاق وزارة الخارجية السعودية ميزة الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة لمواطني بريطانيا وآيرلندا الشمالية، وذلك للسماح لهم بدخول المملكة بكل يسر وسهولة.

أشارت وزارة الخارجية السعودية إلى أن ميزة الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة تمثل تسهيلاً متقدماً في إجراءات الدخول إلى المملكة، وهي إحدى القنوات التي يمكن لمواطني بريطانيا الاستفادة منها لزيارة السعودية بكل يسر وسهولة.

تتيح المملكة العربية السعودية منح التأشيرة للراغبين في زيارتها لأغراض الأعمال، والسياحة، والدراسة، والعلاج، وتتمثل آلية الحصول عليها في تعبئة طلب الإعفاء من المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات بوزارة الخارجية، ويمكن تقديم الطلب قبل موعد السفر إلى السعودية بفترة تصل إلى 90 يوماً، وبحد أقصى 48 ساعة للحصول على التأشيرة.

تم بدء تنفيذ نظام إعفاء المواطنين السعوديين من الحصول على تأشيرة دخول روسيا عن طريق السفارة الروسية، وذلك بتبديلها بالتأشيرة الإلكترونية، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر أغسطس.

يتيح النظام الجديد للمواطنين السعوديين الحصول على التأشيرة الروسية بشكل إلكتروني عن طريق المنصة الإلكترونية الموحدة لإصدار التأشيرات الروسية، وذلك بدلاً من الحصول عليها من السفارة الروسية كما كان متبعاً سابقاً.

يتطلب الحصول على التأشيرة الإلكترونية لروسيا من المواطنين السعوديين إدخال بياناتهم الشخصية عبر المنصة الإلكترونية، وإرفاق صورة شخصية وصورة للصفحة الرئيسية لجواز السفر، دون الحاجة إلى أي مستندات أخرى.

تتيح التأشيرة الإلكترونية الموحدة الدخول إلى روسيا للمواطنين السعوديين بهدف القيام بأنشطة سياحية وتجارية، والزيارات الشخصية، والمشاركة في فعاليات علمية وثقافية واجتماعية واقتصادية ورياضية.

في ديسمبر (كانون الأول) من العام 2022، أعلنت روسيا عن قرارها بإعفاء المواطنين السعوديين من نظام التأشيرات الحالي، وذلك ضمن اتفاقيات سفر حكومية دولية مع 11 دولة، بما في ذلك أربع دول خليجية هي: السعودية، والبحرين، والكويت، وعُمان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد