الذكري 87 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

تحتفل المملكة العربية السعودية، اليوم 23 سبتمبر، باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية رقم  87، وهو اليوم الذي توحدت فيه المملكة، وتغيير مسماها من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية، منذ عام 1932، وتلاهما المملكة العربية السعودية الثالثة على يد عبد العزيز ابن سعود، والتي صارت فيما بعد سلطنة نجد، وأطلق عليها بعد ذلك مملكة الحجاز ونجد، حتى توحدت أراضي المملكة في الثالث والعشرين من سبتمبر لعام 1932 م.

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

حكام المملكة العربية السعودية. اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

حيث تولي الملك سعود بن عبد العزيز مقاليد الحكم في الفترة من 1953 حتى عام 1964، وتلاه في الحكم الملك فيصل بن عبد العزيز في الفترة من 1964 حتى عام 1975، وبعد ذلك الملك خالد بن عبد العزيز في الفترة من 1975 حتى عام 1982، وأعقبه الملك فهد بن عبد العزيز ال سعود في الفترة من 1982 حتى 2005 وعقب وفاته تولي الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود في الفترة من 2005 حتى عام 2015 ثم تقلد الحكم الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود.

وتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول التي قامت بتأسيس منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في عام 1960، كما لعبت المملكة العربية السعودية دوراً حيوياً عندما قامت بحظر النفط عن الدول الداعمة لإسرائيل في حرب السادس من اكتوبر، الأمر الذي أدي إلى إرتفاع أسعار النفط.

مراسم الإحتفال في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

تعم مظاهر الفرح والإحتفال بمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، احتفاءاً بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية، حيث رفعت صورة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين على برج المملكة بمدينة الرياض، ورفع العلم السعودي بالميادين.

وقد حرصت هيئة الترفية للمواطنين بمشاهدة فعاليات الإحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في إستاد الملك فهد بن عبد العزيز، وفي مدينة جدة تفاعل المواطنين مع الإحتفالات باليوم الوطني للمملكة في استاد الجوهرة المشعة.

عروض وتخفيضات بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

ويشهد اليوم كل عام تنافس بين الشركات على تقديم عروض متميزة للمواطنين احتفاءاً باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، على الأجهزة الكهربائية والهواتف المحمولة والمواد الغذائية، بجانب عروض الطيران، التي اشتملت على رحلات داخلية مخفضة بين جدة والرياض،   بمناسبة انطلاق طيران أديل في أولي رحلاته الجوية بالمملكة العربية السعودية، وقد بلغت نسبة بعض التخفيضات إلى 87% مع الذكري 87 للعيد الوطني للمملكة العربية السعودية.

عروض اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

وبمناسبة احتفال المملكة باليوم الوطني السعودي، أرسل ملوك ورؤساء الدول العربية برقيات التهنئة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود والشعب السعودي، ويحتفل محرك البحث جوجل بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية أيضاً.اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد