اليوم الوطني السعودي 1445| ما هو شعاره وموعد الإجازة الرسمية وأبرز فاعليات الاحتفال به

في ظل تاريخٍ مشرق ورؤيةٍ مستقبلية، يتجسّد الفخر والوحدة في اليوم الوطني السعودي، إنه الاحتفال السنوي الذي يتجدد فيه شغف الشعب وانتماؤه لوطنه المجيد، ويمتلئ هذا اليوم بروح الوطنية والتغيير، حيث تتلاقى الإنجازات الاقتصادية والبنية التحتية المتطورة والتطورات التعليمية والتقنية الحديثة، وتنعكس فيه رؤية المملكة 2030 مثل شعلةٍ تضيء طريق الازدهار والتقدم.

اليوم الوطني السعودي 1445| ما هو شعاره وموعد الإجازة الرسمية وأبرز فاعليات الاحتفال به

متى اليوم الوطني السعودي 93

مع كل عام ميلادي جديد وفي الثالث والعشرين من سبتمبر يحتفل الشعب السعودي باليوم الوطني لتعزيز الوحدة والفخر بالهوية السعودية، حيث يعود الاحتفال بهذا اليوم إلى توحيد المملكة بعد إصدار مرسوم ملكي يحمل رقم 2716 من قبل الملك عبد العزيز في السابع عشر من جُمادى الأولى لعام 1351 هـ، الذي وافق 23 من سبتمبر للعام الميلادي 1932.

أقر المرسوم الملكي بتغيير اسم “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” لتصبح اسم الدولة “المملكة العربية السعودية”، وفي 2005 مـ الذي وافق اليوم الوطني 75 أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قرار باعتبار تلك المناسبة إجازة رسمية لجميع العاملين بالمملكة السعودية.

إجازة اليوم الوطني 1445

إجازة اليوم الوطني 1445

يأتي اليوم الوطني السعودي 93 هذا العام في الثامن من شهر ربيع الأول 8/3/1445، وقد أعلنت “وزارة العمل وهيئة الموارد البشرية” عن أن العطلة الرسمية لاحتفالات اليوم الوطني 1445، ستبدأ من 6 ربيع الأول الموافق يوم الخميس 21 سبتمبر، على أن تستمر إجازة اليوم الوطني السعودي لمدة ثلاث أيام تنتهي السبت الثالث والعشرون من سبتمبر 2023.

شعاره وأبرز مظاهر الاحتفال

أطلق رئيس هيئة الترفية بالسعودية المستشار تركي آل الشيخ هُوِيَّة اليوم الوطني 93 تحت شعار “نحلم ونحقق”، وتُقام في هذا اليوم العديد من العروض والاحتفالات بجميع أنحاء المملكة، ويتم الإعلان عنها من قبل الهيئة العامة للترفية عبر منصة “عيشها”، وهي المنصة الرسمية لليوم الوطني 93 السعودي التي ستتمكن من خلالها التعرف إلى أبرز الفاعليات المقامة للاحتفال بهذا اليوم وموعدها ومكان إقامتها بالتفصيل فور الإعلان عنها.

في ختام حديثنا عن اليوم الوطني السعودي 1445 للعام الميلادي 2023، نتذكر أننا نحتفل بتراث عريق وتطلعات مستقبلية تسعى المملكة لتحقيقها بكل جهد وإخلاص، إنه يوم يجمع بين الشعب السعودي بروح الوحدة والانتماء، ويصل بين الماضي والحاضر والمستقبل في مسيرة لا تنتهي نحو التقدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد