اليوم الخميس.. طقس شديد وممطر على مكة المكرمة والرياض بالسعودية

المركز الوطني السعودي جاءت توقعاته لطقس المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، صادمة لعدد من المناطق والمحافظات وعلى رأسها مكة المكرمة والرياض.

السعودية.. تفاصيل حالة طقس اليوم

أكد المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية في تقريره الصادر خلال اليومين الماضيين، عن هطول أمطار رعدية كبيرة على عدة مناطق ومدن سعودية حتى السبت المقبل.

وأشار إلى أن هذه المناطق تشمل؛ الباحة، ومكة المكرمة، والقصيم، والرياض، والشرقية.

بينما تكون متوسطة القوة على مناطق؛ المدينة المنورة، وحائل، وتبوك، والجوف، والحدود الشمالية.

وشدد تقرير الوطني السعودي للأرصاد على أن الرياح السطحية ستنشط مما تحد من الرؤية الأفقية على مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة وتبوك.

وتوقع مركز الأرصاد الوطني السعودي أن حالة الطقس السيئة ستستمر حتى السبت المقبل، حيث ستكون حالة الطقس؛ هطول الأمطار الرعدية، ونشاط الرياح السطحية، وتساقط الثلوج الخفيفة، بجانب انخفاض في درجات الحرارة.

 

حركة رياح السعودية

في سياق متصل، جاءت حركة الرياح السطحية على الجزء الأوسط من البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية.

بينما يشهد الجزء الجنوبي حركة رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، والتي تكون بسرعة 15— 45 كيلو متر في الساعة الواحدة، حيث تصل إلى أكثر من 50 كيلو متر في الساعة الواحدة في اتجاه مضيق باب المندب.

وأضاف تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد أن هناك تكون للسحب الرعدية الممطرة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

ويُتقوع أن تكون حركة الرياح على الخليج العرب شمالية شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 10/30 كيلو متر في الساعة الواحدة، مع ارتفاع الموج لمتر ونصف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد