“الوطني للأرصاد” يكشف عن طقس اليوم ويؤكد على وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة وأتربة مثارة وموجة حارة على هذه المناطق

كشف المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق الثاني من شهر أغسطس الجارى، عن حالة الطقس في المملكة العربية السعودية. وجاء ذلك بعد إصداره عدة تنبيهات متتالية عن حالة الطقس خلال الساعات القادمة في كل من “مكة المكرمة ونجران والباحة والمنطقة الشرقية”.

حالة الطقس في السعودية اليوم

حيث أكد المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الانذار المبكر على أن درجة الحرارة العظمى ستصل اليوم إلى 48 درجة مئوية في كل من منطقة “العاصمة الرياض والدرعية وحريملاء ورماح وضرما والأفلاج والحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطة بني تميم” وتستمر درجة الحرارة عند هذا المستوى حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم.

كما نبه المركز المواطنين والمقيمين داخل منطقة الدوادمي وعفيف والسليل ووادي الدواسر بوجود اتربة مثارة تستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء. كما تشهد منطقة مكة المكرمة أتربة مثارة مع تدنّ في مستوى الرؤية على رابغ، ومن المحتمل وجود أمطار خفيفة على أضم والخرمة وتربة والليث، وذلك حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

كما كشف المركز الوطني للأرصاد عبر تويتر عن حالة الطقس المتوقعة في نجران، حيث أكد أن المناطق الواقعة في نجران ستشهد أمطار متوسطة مع جريان السيول وذلك حتى الساعة التاسعة مساءً. كما أنه من المحتمل أن تشهد منطقة الباحة أمطار خفيفة مع تدن في مستوى الرؤية، خاصة في كل من العقيق والقرى والباحة والمندق.

وفيما يتعلق بحالة الأحوال الجوية اليوم الأربعاء في المنطقة الشرقية، أكد المركز على أنها ستشهد موجة حارة تصل فيها درجة الحرارة لمستوى 48 درجة مئوية، خاصة في منطقة الأحساء وبقيق والجبيل والخبر والدمام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد