الوطنية للإسكان تطلق النسخة الثالثة من برنامج واعد لتأهيل 100 متدرب ومتدربة

تعلن الوطنية للإسكان NHC عن بدء استقبال طلبات التسجيل في برنامج “واعد” للعام 2023، والذي يهدف إلى تدريب 100 متدرب حديث التخرج من حملة درجة البكالوريوس والماجستير.

أطلقت الوطنية للإسكان برنامج “واعد” الثالث لعام 2023، والذي يستهدف تدريب 100 متدرب حديث التخرج، سواء كان حاصلًا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير، في مختلف التخصصات والجامعات، ويأتي البرنامج كجزء من رؤية الوطنية للاستثمار في تنمية الجيل القادم، وتأهيله للعمل في صناعة التطوير العقاري، ودعم سوق العمل السعودي.

يتألف البرنامج من مرحلتين، حيث تستمر المرحلة الأولى لمدة 6 أشهر وتتضمن فرص العمل مع خبراء محترفين في المشاريع والأقسام الداخلية، وتشمل المرحلة الأولى دورات تدريبية مكثفة ومتخصصة، بما في ذلك التدريب الحضوري والإلكتروني والافتراضي، إضافة إلى جلسات توجيهية فردية وجماعية يمكن للراغبين في التقديم للبرنامج زيارة هذا الرابط.

أهداف برنامج واعد

يهدف برنامج “واعد” إلى رفع معايير المعرفة والكفاءة وتطبيق أفضل الممارسات في القطاع العقاري، وتعزيز المحتوى المحلي عن طريق تأهيل وتطوير حديثي التخرج بشكل احترافي للانخراط في سوق العمل، باستخدام أفضل القنوات التدريبية كما يهدف البرنامج إلى تعزيز فرص المساواة بين الذكور والإناث في مناطق مختلفة من المملكة.

يتضمن البرنامج مزايا تنافسية مثل مكافآت شهرية مجزية وتأمين صحي ومكافأة التخرج للناجحين، بالإضافة إلى توفير فرص وظيفية للمتدربين بعد التخرج. كما يقدم البرنامج “واعد المتقدم” بالتعاون مع مدارس الأعمال العالمية الرائدة، “IE Business School”، والتي تختص في برامج التطوير في المجال العقاري، ويساعد على تحسين المهارات المكتسبة خلال المرحلة الأولى من البرنامج.

مسارات البرنامج

يتضمن برنامجنا مجموعة متنوعة من مسارات التخصص، بما في ذلك:

مسار الهندسة: يركز هذا المسار على تزويد المتدربين بالمهارات اللازمة للعمل في مجالات الهندسة المدنية والمعمارية والإنشائية.

مسار تقنية المعلومات: يهدف هذا المسار إلى تأهيل المتدربين بالمهارات الأساسية لتصميم وتطوير البرمجيات وتطبيقات الويب وقواعد البيانات.

مسار تطوير البرمجيات: يتركز هذا المسار على تعليم المتدربين كيفية تصميم وتطوير البرمجيات والتعامل مع التقنيات الحديثة في هذا المجال.

مسار إدارة المشاريع وتجربة المستخدم: يهدف هذا المسار إلى تعليم المتدربين كيفية تخطيط وتنظيم وإدارة المشاريع، بالإضافة إلى فهم أساسيات تجربة المستخدم وتصميمها.

مسار الموارد البشرية: يركز هذا المسار على تعليم المتدربين كيفية إدارة وتطوير الموارد البشرية في المؤسسات والشركات.

مسار المالية: يهدف هذا المسار إلى تعليم المتدربين كيفية التعامل مع المعاملات المالية وإدارة الموارد المالية في المؤسسات والشركات.

مسار إدارة الأعمال: يركز هذا المسار على تعليم المتدربين كيفية تحليل وتخطيط وتنفيذ الأعمال في مؤسسات وشركات مختلفة.

مسار القانون: يهدف هذا المسار إلى تعليم المتدربين أساسيات القانون وتطبيقاتها في مجال العقارات والممتلكات والعقود والشؤون القانونية الأخرى ذات الصلة.

شروط البرنامج

يشترط البرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون عمره لا يتجاوز 25 عامًا، وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير في التخصصات المستهدفة والموضحة أعلاه، بمعدل تراكمي لا يقل عن (5/ 3.75) أو (4/ 2.50).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد