الهيئة العامة للنقل: 276 حافلة تم توزيعها على مدن ومحافظات المملكة

الهيئة العامة للنقل أوضحت أن المشاريع الخاصة بالنقل العام والتي تم الإعلان عن إطلاقها في مدن ومناطق المملكة في الربع الأول من عام 2022، تتضمن 42 مساراً داخل 9 مدن ومحافظات بمسافة تصل إلى 1660 كيلومتراً.

الهيئة العامة للنقل: 276 حافلة تم توزيعها على مدن ومحافظات المملكة

أوضحت الهيئة العامة أن عدد الحافلات التي تم تخصيصها لهذه المشاريع بلغ 276 حافلة، والتي تم توزيعها حسب الاحتياج على مدن المملكة، وبالنسبة لمحطات التوقف فقد بلغ عددها 691 محطة توقف في كامل مشاريع النقل العام.

الهيئة العامة للنقل: 276 حافلة تم توزيعها على مدن ومحافظات المملكة

 

تتابع الهيئة العامة للنقل بالتعاون مع هيئات تطوير المناطق المراحل الخاصة بتنفيذ تلك المشاريع في المناطق المستهدفة، وتلك المناطق هي: القصيم في مدينة بريدة، والمنطقة الشرقية في حاضرة الدمام، ومحافظة عنيزة، والقطيف، والمدينة المنورة، والطائف، وجازان، وأبو عريش وصبيا.

اقرأ أيضاً: سبب تعليق مكالمات الواتساب في المملكة العربية السعودية.

موعد ظهور نتائج الفصل الثاني 1443 هجرياً في نظام نور noor.moe.gov.sa برقم الهوية.

ستسهم تلك المشاريع في تعزيز ثقافة النقل العام، مما يؤدي إلى رفع نسبة خدمات النقل العام داخل المملكة إلى 15% بحلول عام 2030، وتساعد تلك المشاريع في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لهيئة النقل العام، وبذلك توفر العديد من الخيارات للمواطنين للتنقل داخل المملكة، كما ستحافظ على البيئة بتقليل نسبة انبعاث ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى تقليل الزحام المروري وتسهيل الحركة المرورية والتنقل داخل المراكز والمناطق المزدحمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد