سبب تعليق مكالمات الواتساب في المملكة العربية السعودية

المدون التقني والباحث تركي المحمود، أوضح سبب تعليق مكالمات الواتساب داخل المملكة العربية السعودية؛ حيث أكد أن أي تطبيق يريد أن يشتغل في المملكة، فلا بد وأن يخضع لبعض المتطلبات والمستلزمات التي تحددها هيئة الاتصالات وبالطبع من ضمنها تطبيق الواتساب.

سبب تعليق مكالمات الواتساب في المملكة العربية السعودية

وقال المحمود أن واتساب لم يستوفي جميع المستلزمات والشروط التي وضعتها هيئة الاتصالات، لذلك نرى أن خدمة الاتصال الهاتفي الموجودة في واتساب لا تزال معلقة، وذلك بالرغم من أننا نراها مفعلة داخل العديد من التطبيقات الأخرى مثل سكاي بي.

أكد تركي المحمود أن أي تطبيق يتم السماح له بتقديم الخدمة، لا بد وأن يستوفي جميع المتطلبات، وذلك حق من حقوق هيئة الاتصالات.

سبب تعليق مكالمات الواتساب في المملكة العربية السعودية

الجدير بالذكر أن واتساب تعمل حالياً على إضافة ميزة جديدة للمستخدمين، والتي ستتيح لهم إمكانية إنشاء استطلاع للرأي داخل الدردشات الجماعية، وسوف تصل تلك الميزة الجديدة إلى جميع المستخدمين قريباً، بالرغم من أن المنافس الأقوى لواتساب “تليجرام” لديه هذه الميزة منذ وقت طويل.

اقرأ أيضاً: موعد ظهور نتائج الفصل الثاني 1443 هجرياً في نظام نور noor.moe.gov.sa برقم الهوية.

تعديلات نظام حماية الطفل ونظام الحماية من الإيذاء التي أقرها الوزراء

إسقاط العمالة المنزلية بخرج ولم يعد يتم آلياً بعد هذه المدة

هذه الميزة لها فائدة كبيرة عند التفاعل داخل الجروبات الكبيرة لمعرفة رأي المشاركين داخل المجموعة حول رأي أو فكرة ما، مما يساعد عدد كبير من الأفراد داخل المجموعة من الإدلاء برأيهم.

تعمل شركة واتساب على إضافة العديد من المزايا للمستخدمين خلال الفترة الأخيرة، وذلك من أجل المحافظة على الصدارة على منافسها الأشهر تليجرام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. خالد يقول

    الموضوع اقتصادي بدرجة أولى