الهيئة العامة للنقل: إصدار 4 بطاقات للسائقين العاملين في هذه الأنشطة فقط

طالبت “الهيئة العامة للنقل TAG” كلا من المنشآت والأفراد العاملين في عدد من الأنشطة، وهي: أنشطة النقل بالحافلات (سواء النقل المتخصص أو النقل التعليمي)، ونشاط نقل البضائع، وكذلك نشاط سحب المركبات، إلى سرعة إصدار بطاقات السائقين، وذلك حتى يمكن لهم مزاولة أنشطة النقل بأنواعها، وهو الأمر الذي يساعد على رفع الكفاءة المهنية للسائقين العاملين في تلك الأنشطة السابقة الذكر، ورفع وجودة الخدمات المقدمة فيها، بالإضافة إلى تعزيز وزيادة متطلبات الأمن والسلامة في عمليات النقل بشتى أنحاء المملكة العربية السعودية.

ما هي أنواع البطاقات التي يمكن للسائق إصدارها؟

وقد نشرت الهيئة العامة للنقل صورة من خلال حسابها الرسمي على موقع التغريدات “تويتر”، أوضحت فيها الهيئة، أنواع هذه البطاقات التي يمكن للسائق إصدارها حتى تساعده على العمل، وهي:

أولا: بطاقة سائق مؤقتة: ويتم إصدارها للسائقين العاملين في أنشطة نقل البضائع بصورة مؤقتة، ولكلا من يحمل تأشيرة سائق ورخصة سير دولية، مع العلم بأن هذه البطاقة تكون مدتها حوالي 90 يوم غير قابلة للتجديد، ويسمح لحاملها بمزاولة نشاط نقل البضائع بها.

ثانيا: بطاقة السائق الموسمية: بطاقة يسمح بإصدارها للسائقين العاملين في نشاط النقل المتخصص بشكل موسمي، لمن يحملون تأشيرة سائق حافلة موسمي، حيث يتم استخدامها في خلال المواسم، مثل: موسم الحج وموسم العمرة، علما بأن مدة البطاقة هي 90 يوماً قابلة للتجديد لمرة واحدة فقط ويسمح بمزاولة النشاط بها.

ثالثا: بطاقة السائق السنوية: يسمح بإصدارها سنويا للسائقين في الأنشطة المذكورة سابقا، وذلك بغرض مزاولة نشاط النقل، وهي قابلة للتجديد.

رابعا: بطاقة السائق المقيّدة: يسمح بإصدارها للسائقين العاملين في نشاط نقل البضائع، ولكن هذه البطاقة مختلفة عن غيرها، حيث أن الهدف منها ليس بغرض ممارسة النشاط فقط، وإنما بغرض إنجاز المعاملات الحكومية أيضا، مدة البطاقة حوالي 30 يوم فقط، وهي غير قابلة للتجديد ولا يسمح بمزاولة النشاط بها.

قد يهمك أيضا:

الجوازات السعودية: كيفية إصدار تصريح دخول المُقيمين للعاصمة المقدسة أثناء الحج

قبل دفع رسوم التجديد| تعرف على كيفية إلغاء رخصة نشاط تجاري

سكني| توافر تصميمات هندسية مطابقة للكود السعودي بأسعار تنافسية

 

بطاقات السائقين

كيف يتم استخراج بطاقة السائقين؟

يمكن للراغبين بإصدار بطاقات السائقين، التوجه إلى زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة نقل: Naql.sa والعمل على الاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر الموقع بأكمله بكل يسر وسهولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد