الهلال الأحمر السعودي يكرم العنزي كأول سعودي وخليجي يحصل على وسام فلورانس نايتنجيل

قام الهلال الأحمر السعودي بتكريم عبد الكريم بن عسكر العنزي كأول سعودي وخليجي يحصل على وسام فلورانس نايتنجيل، كما أنه يعتبر سادس عربي يحصل على هذا الوسام.

ووسام نايتنجيل هو نسبة إلى رائدة التمريض في العالم «فلورانس نايتنجيل» وهو وسام يتم منحه للمتميزين في مجال التمريض حول العالم.

جاء ذلك أثناء المؤتمر السعودي للخدمات الإسعافية الذي انطلقت أعماله اليوم الإثنين في العاصمة السعودية الرياض، والتي من المزمع أن تستمر أيامه حتى الـ 20 من سبتمبر الجاري، والذي شارك فيه العديد من المتحدثين البارزين، والذين قاموا بتقديم ورش عمل متخصصة، وقاموا بمناقشة عدد من الأعمال والأبحاث في مجال الخدمات الإسعافية محليا ودوليا.

ويأتي المؤتمر السعودي ليكمل مسيرة الهلال الأحمر السعودي التي تبلغ أكثر من 90عاما، والذي يعتبر الأول من نوعه لخدمة الإنسان وحفظ الأرواح.

وقال المدير العام للاستجابة الإنسانية في الهلال الأحمر السعودي، د. يوسف الصفيان، في حديث إلى قناة الإخبارية السعودية “وتشارك في هذا المؤتمر أكثر من 190 جهة دولية ومحلية من مختلف القطاعات ذات الصلة بالخدمة الإسعافية، بالإضافة إلى أنه يتواجد بالمؤتمر أجندة علمية متنوعة، وأخر ما تم التوصل إليه في البحوث والدراسات العلمية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد