النائب العام يأمر بضبط مواطن تعدى على رجل أمن بإشارات غير أخلاقية

أعلن أحد المصادر المسؤولة بالنيابة العامة، أن النائب العام أمر بالقبض على شخص قام بالاعتداء على رجل أمن أثناء تأديته لمهام عمله، وذلك عن طريق ممارسة حركات مشينة غير لائقة وغير أخلاقية، بالإضافة إلى أنه تم توثيق ذلك من قبل أحد مرافقيه، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك بناء على ما تم رصده من قبل مركز الرصد النيابي في المملكة، وذلك بشأن انتشار مقطع فيديو عبر مواقع التواصل، ويتضمن محتواه، إشارة الشخص بحركة غير أخلاقية لرجل أمن، وذلك أثناء تحريره لمخالفة عكس سير بحقه.

يشار إلى أنه تم الاستناد في القبض على المذكورين على المواد (15، 17)، من قانون الإجراءات الجزائية، وإحالتهم إلى النيابة العامة، بأمر من معالي النائب العام فضيلة الشيخ سعود بن عبد الله المعجب.

سلوك جنائي مجرم

النائب العام يأمر بضبط مواطن تعدى على

وأوضح المصدر الذي أراد عدم ذكر اسمه بحسب وسائل اعلام سعودية، أن ما قام به المذكورين ينطوي على سلوك جنائي مجرم، وستتم إحالتهم للمحكمة المختصة، لكن بعد انتهاء التحقيقات من قبل النيابة العامة، وذلك للمطالبة بالعقوبات الجزائية المشددة بحقهم.

كما صرح المصدر المسؤول، بأن الاعتداء على أفراد الأمن بأي سلوك كان، هو فعل مجرم،  وأن الجناية عليهم تستوجب اتخاذ كافة الإجراءات النظامية المشددة، بحسب اللوائح والقوانين المتعارف عليها بحق من يقوم بذلك الاعتداء.

جدير بالذكر أن هذا الفيديو أصاب الكثير من أبناء المجتمع السعودي بالغضب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد