الموارد البشرية تعلن: للعامل ثلث المكافأة إذا استقال بعد عامين

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أمر هام، وهو أنه للعامل الحق في الحصول على ثلث المكافأة في حال قدم استقالته بعد عامين من بداية عمله، وقد نوهت الوزارة حسب ما جاء في المادة 85 من نظام العمل تنص على أنه في حال في حال انتهت علاقة العمل بسبب تقديم العامل لاستقالته، ففي هذه الحالة يصبح العامل مستحقا للحصول على ثلث المكافأة، ولكن يجب ألا تقل مدة الخدمة عن سنتين متتاليتين.

توضيح الموارد

قدمت وزارة الموارد توضيح لاستفسار طرح عليها من خلال حسابها الرسمي على تويتر، وهي أنه في إمكان العامل التعامل مع البلاغات السرية الواردة بكل سرية، وهذا في حال عدم رغبته في الإفصاح عن بياناته الشخصية، ولكن من الضروري ذكر هذا الأمر في التفاصيل الخاصة بالبلاغ.

حاسبة مكافأة نهاية الخدمة

يحصل العامل في السعودية على مكافأة نهاية الخدمة، وهي من الحقوق الهامة التي يحصل عليها العامل في حال انتهاء عقد العمل الخاص به، والمشرع السعودي يوجب على صاحب العمل دفعها للعامل لأنها من حقوقه عند نهاية عقد العمل، سواء كان هذا العقد محددا بمدة أو غير محدد، ويمكن حساب المكافأة من خلال تحديد النوع الخاص بالعقد وسبب انتهاء العلاقة المالية ومدة الخدمة بالسنوات أو الأشهر مع عدد الأيام، ثم النقر على زر الحساب لكي يعرف القيمة المستحقة.

بهذا نصل إلى نهاية مقال تحدثنا فيه عن توصيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوص مكافأة العامل إذا استقال بعد عامين من الخدمة، كما تحدثنا عن كيفية حساب فيمة المكافأة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    السلام عليكم ورحمه الله – أعمل في شركه قطاع خاصه وبعد مرور خمسه سنوات ونصف تم اخطاري بعدم تجديد العقد بسبب المسمي الوظيفي — والأرانب 2350 ريال كم مستحقاتي تكون