تحذير هام من الموارد البشرية لموظفي الحكومة.. تفاصيل

وجهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية تحذير هام لجميع موظفي الحكومة والقطاع العام، حيث أكدت على أنه غير مسموح لهؤلاء العاملين، بفتح سجل تجاري أو العمل في القطاع الخاص أو مزاولة الأعمال التجارية، وأن المخالفين سوف يتم التعامل معهم وفق القانون بكل قوة وحسم.

الموارد البشرية

تحذير هام من الموارد البشرية لموظفي الحكومة.. تفاصيل

وزارة الموادر البشرية تُحذر موظفي القطاع العام

جاء ذلك في رد الوزارة على سؤال أحد المعلمين العاملين في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن إمكانية فتح سجل تجاري أو تقديم دورات تدريبة أو ممارسة دورات تدريبة على الإنترنت.

شروط فتح سجل تجاري

من جانبها أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط فتح سجل تجاري في المملكة العربية السعودية، حيث أكدت على أنه يجب توافر الشروط التالية:

  •  ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنه.
  • يجب ألا يكون المتقدم موظفًا حكوميًا.
  • ضرورة ألا يقل رأس المال عن 5000 ريال سعودي.

كما أكدت وزارة التجارة إلى إمكانية إصدار السجل التجاري بشكل فوري دون مواجهة أي مشاكل، وتحديد النشاط التي يرغب المواطن في مزاولته وتداوله إلكترونياً، وذلك من أجل التسهيل على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

يهمك أيضاً:
النيابة العامة: السجن 20 عاماً وغرامات بـ400 ألف ريال وتُحذر الجميع
تصريحات هامة من الجوازات السعودية بشأن سفر المطلقة بإبنها

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية أطلقت العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين، وذلك من أجل التخفيف عنهم ومنع الزحام على المكاتب في ظل مواجة المملكة جائحة كورونا، حيث يمكنك الحصول على العديد من الخدمات إلكترونياً من المنزل أو موقع العمل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد