المنطقة الشرقية تواصل استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار المُنتظر في الخفجي

أكملت أمانة المنطقة الشرقية جميع التجهيزات اللازمة لمحافظة الخفجي لهذا العام؛ حيث اعتمدت أمانة المنطقة الشرقية خطة شاملة تشمل تصفية وتنظيف جميع قنوات تصريف مياه الأمطار من الشوائب والأتربة العالقة، وضمنت تأهيل فِرَق الطوارئ الميدانية بكوادر بشرية مؤهلة ومدربة على التعامل مع حالات الطوارئ.

أمانة المنطقة الشرقية

صورة لشعار أمانة المنطقة الشرقية - مصدر الصورة: موقع سبق

استعداد تام لأي طارئ

أكدت الأمانة أنه تم العمل على صيانة مضخات المياه بمحطات تصريف مياه الأمطار في المحافظة، وضمان جاهزيتها للتعامل مع أي طارئ قد يحدث خلال فصل الأمطار، كما تم تجهيز وتسوية شارع الخبر بحي المروج بمساحة تزيد عن 2510 متر مربع من الأسفلت، بالإضافة إلى أعمال الدهان التي تمت على المطبات الإسمنتية (ممرات المشاة) بطول 1120 متر مربع.

وتهيب الأمانة بالجميع بالتعاون والإبلاغ عن أي ملاحظات تخص استعدادات موسم الأمطار عبر مركز البلاغات على الرقم 940، حيث يتم تلقي البلاغات ومعالجتها بكفاءة وفعالية.

قامت أمانة الشرقية بخطوة جديدة لتحسين المشهد الحضري في مدينة الظهران، حيث قامت بإعادة طلاء الجدران في العديد من الشوارع والمرافق العامة بمساحة تبلغ 263 مترًا مربعًا، وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادرة شملت كافة مدن ومحافظات المملكة، والتي تهدف إلى معالجة التشوه البصري وتحسين المنظر الحضري بالمنطقة، بمبادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وأوضحت الأمانة أن هذه العملية تستهدف تقليل ظاهرة الكتابة على الجدران وتحسين المظهر الحضري للمدينة، وشددت على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات المعمول بها للحفاظ على جمالية المدينة.

دعت الأمانة المجتمع المحلي إلى التعاون والمشاركة الفعّالة في الإبلاغ عن أي تشوهات بصرية تتعرض لها المدينة، من خلال حملة تحمل عنوان “صوّر وأرسل”، بهدف تمكين المجتمع وجعله شريكًا في تجميل المدينة والمساهمة في تحسين المشهد الحضري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد