المملكة تستعد لإستقبال فعاليات “يوم السياحة العالمي” تحت عنوان “السياحة والإستثمار الأخضر”

ستشهد المملكة في الجمعة القادمة تجمعًا استثنائيًا يضم أبرز قادة صناعة السياحة من جميع أنحاء العالم، وذلك إحتفالًا بيوم السياحة العالمي الذي تنظمه منظمة السياحة العالمية، وستستمر لمدة يومين في العاصمة الرياض تحت شعار “السياحة والاستثمار الأخضر”.

فعاليات "يوم السياحة العالمي"

صورة جوية للعاصمة الرياض وشعار يوم السياحة العالمي - مصدر الصورة: موقع سبق

يعتبر هذا الحدث العالمي البارز تجمعًا هامًا في المملكة للمرة الثانية خلال أربع سنوات منذ إستضافتها إحتفال “يوم السياحة العالمي” في 2019، ويعتبر أكبر تجمع في تاريخ هذا الاحتفال الذي يمتد لأكثر من 43 عامًا.

يشهد هذا الحدث مشاركة وزراء سياحة من مختلف دول العالم بالإضافة إلى حضور نخبة من رواد الأعمال وقادة الصناعة عالميًا.

هدف هذا الإجتماع الرفيع المستوى هو تسليط الضوء على أهمية إستثمار السياحة في الإنسان وكوكب الأرض، والبحث في فرص تعزيز التفاهم والتعاون العالمي لاستكشاف الفرص وزيادة التأثير الاقتصادي والاجتماعي لصناعة السياحة.

تعزيز مكانة المملكة على الساحة العالمية

تأتي هذه الفعالية الكبيرة لتعزيز مكانة المملكة على الساحة العالمية بصفة عامة، ودورها الريادي في صناعة السياحة بصفة خاصة، وتُعزز دور المملكة كوجهة سياحية سريعة النمو بين دول مجموعة العشرين وواحدة من أسرع الوجهات نموًا على مستوى العالم، إضافة إلى ذلك، تعتبر المملكة رئيسة منظمة السياحة العالمية لعام 2023 وتضم مقر منظمتها في منطقة الشرق الأوسط.

في ختام هذا الحفل الرائع، سيتم تقديم وجبة عشاء رائعة في منطقة الدرعية التاريخية، والتي تُعتبر إحدى المواقع المُعترف بها عالميًا كموقع تراث إنساني معتمد من قبل منظمة اليونسكو.

وبهذه المناسبة المميزة، صرّح وزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، قائلاً: “نحن مسرورون بفرصة استضافتنا لهذا الحدث العالمي البارز، الذي يعزز مكانة المملكة ودورها الريادي في تشكيل مستقبل قطاع السياحة العالمي، إنه أيضًا تأكيد لنجاح الرياض كمركز إقليمي لمنظمة السياحة العالمية، وللإنجازات والمبادرات التي قدمتها خلال السنوات الأربع الماضية”.

تأتي هذه الفعالية الكبيرة في وقت تجاوزت فيه المساهمة السياحية في الناتج المحلي الإجمالي العالمي حاجز الـ 9.5 تريليون دولار في عام 2023، وفقًا للمجلس العالمي للسفر والسياحة.

هذا يتماشى مع توقعات منظمة السياحة العالمية بأن قطاع السياحة سيستعيد بشكل كبير مستوياته قبل الوباء خلال هذا العام، وسيتجاوزها في العام المقبل، إلى جانب ذلك، سيستمر قطاع السياحة في تعزيز التواصل الثقافي عالميًا، وسيقدم فرص عمل وتعزيز للأعمال في جميع أنحاء العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.