المملكة العربية السعودية وشركة ASpace الصينية توقعان اتفاقاً بقيمة مليار ريال لإنشاء مصنع للأقمار الصناعية المتقدمة

المملكة العربية السعودية تتعاون مع شركة ASpace الصينية الرائدة في صناعة الفضاء في مشروع استثماري بقيمة مليار ريال، يشمل إنشاء مصنع لتصنيع الأقمار الصناعية المتقدمة. هذا الاستثمار يهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كمنصة إقليمية للتكنولوجيا الفضائية وتعزيز القدرات الوطنية في هذا القطاع.

المملكة العربية السعودية وشركة ASpace الصينية مصدر الصورة: البوابة العربية للأخبار التقنية

وتعتزم ASpace الاستفادة من الموقع الجغرافي للمملكة كوسيلة لتطوير القدرات الفضائية في المنطقة من خلال تصنيع الأقمار الصناعية المتقدمة، وهو قطاع يمثل نسبة كبيرة من سوق الفضاء. يتضمن المشروع أيضًا أنشطة البحث والتطوير وصناعة المكونات والأنظمة الفرعية.

رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، أكد أهمية هذا الاستثمار في تعزيز تنافسية المملكة وتعزيز دورها كمنصة إقليمية للاستثمار في مجال الفضاء. وأشار إلى أن هذا القطاع يسهم بشكل كبير في تنويع الاقتصاد وتطوير القدرات الوطنية.

من ناحيته، أكد وزير الاستثمار، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أن هذا الاستثمار يمهد الطريق للمزيد من الاستثمارات في مجال الأقمار الصناعية في المملكة، ويعزز من تنافسيتها عالميًا.

الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية، الدكتور محمد بن سعود التميمي، وصف هذا الاستثمار بأنه فارق وسيكون له تأثير إيجابي على قطاع الفضاء في المملكة، وسيساهم في تطوير تقنيات الفضاء على مستوى عالمي.

تم تسليم رخصة الاستثمار لشركة ASpace على هامش منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” في مدينة الرياض، وهذا يمثل خطوة هامة نحو تعزيز قطاع الفضاء في المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد