المملكة العربية السعودية تفرض حظر التجوال في مكة والمدينة لمدة 24 ساعة

 

قالت وزارة الداخلية  في المملكة العربية السعودية أنها ستقوم بتمديد إجراءات حظر التجوال تمديداً لإجراءات سابقة قامت وزارة الداخلية باتخاذها.

وسيتم تنفيذ حظر التجوال في مكة المكرمة والمدينة المنورة على مدار أربع وعشرين ساعة، وتوجد بعض الاستثناءات في القرار الذي اتخذته الوزارة اليوم ويستثنى من هذا القرار العاملين في القطاعات الحيوية العامة والخاصة، كما أن القرار يستثنى المواطنين الراغبين في تلبية احتياجاتهم الأولية من غذاء ودواء مما يعني أنه سيتم تطبيق الحظر على المواطنين إلا إذا خرجوا لشراء المواد الغذائية الضرورية أو الأدوية.

وكانت المملكة قد حظرت التجوال في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة في الوقت ما بين الساعة الخامسة عصراً إلى الساعة السادسة صباحاً، ولكن تم تمديد الإجراء ليشمل حظر التجول 24 ساعة كما أنه يذكر ايضاً أن السلطات في المملكة قد حظرت الدخول أو الخروج من كلا المدينتين.

يذكر ايضاً أن وزارة الداخلية السعودية أكدت على أن كل إجراء يتم إصداره من السلطات هدفه حماية المواطن وأن صحة المواطن هي الأولوية في كل القرارات التي يتم إصدارها.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تسجل حتى اليوم أكثر من 1700 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا حسب إحصاءات وزارة الصحة بالمملكة، وسجلت المملكة أيضاً 16 حالة وفاة بالفيروس.

إسمع الفيديو من هنا:

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد