طقس السعودية اليوم.. رياح نشطة مثيرة للأتربة تضرب المملكة

حملت توقعات المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية مفاجأت صادمة للشعب السعودي، بعد الأيام القليلة الماضية، والتي شهدت هطولًا للأمطار بكثافة على معظم مناطق بلاد الحرمين الشريفين.

السعودية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء

أكد المركز الوطني السعودي للأرصاد في تقريره اليوم الثلاثاء، عن استمرار تأثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، والتي ستكون على أجزاء كثيرة من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك وبالخصوص المناكق الساحلية من هذه المدن.

وشدد التقرير على استمرار تكوين الضباب على أجزاء كثيرة من مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، بالإضافة إلى الجوف والحدود الشمالية، والتي من المتوقع أن تمتد للمنطقة الشرقية.

في سياق متصل، كشف تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البخر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة15 إلى 45 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الشمالي والأوسط.

بينما ستكون على الجزء الجنوبي بسرعة 15 إلى 30 كيلو متر في الساعة الواحدة، مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الأجزاء الشمالية والأوسطية، ومتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي.

بينما ستكون حالة الموج في البحر المتوسط مائجة على الجزء الشمالي والأوسطي، وخفيفة إلى متوسطة الموج على الجزء الجنوبي.

في نفس السياق، أوضح تقرير المركز الوطني السعودي أن حركة الرياح على الخليج العربي ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15/30 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الشمالي، وبسرعة 10/45 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الأوسط والجنوبي.

فيما سيكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر ستكون خفيفة إلى متوسطة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد