المرور يعلن: باقي 4 أيام على انتهاء مهلة إسقاط المركبات المهملة

أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية عن المدة المتبقية لمهلة إسقاط المركبات المهملة، وهي أربعة أيام فقط، أي أنها ستنتهي بحلول أول يوم من شهر مارس، وتعتبر هذه مهلة تصحيحة، كما ذكرت كل أنواع المركبات التي يمكن إسقاطها، وهي مركبات النقل العام، والخصوصي، والخاص، والحافلات الصغيرة، والأشغال العامة، والدراجات النارية، ويكون هذا من خلال المراكز المعتمدة لإسقاط المركبات على منصة أبشر، بحيث يتم ذلك بطريقة إلكترونية، ويمكن للمستخدم إتمام إجراءات استلام المركبة التالفة.

خطوات الإسقاط

من أجل أن يتمكن أي مواطن سعودي أو مقيم من إسقاط مركبة، يمكنه اتباع ما يلي:

  1. الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية
  2. بعد ذلك يقوم باستعراض المراكز المعتمدة لإسقاط المركبات المتواجدة في الصفحة الخاصة بالخدمة
  3. يتعين عليه الاتجاه إلى المركز المعتمد الذي اختاره من أجل إتمام إجراءات استلام المركبة التالفة من طرف المنشآت المتخصصة في بيع المركبات التي ألغي تسجيلها
  4. بعد ذلك يحصل الفرد على رمز التحقق الذي يصله إلى هاتفه، ويقوم بإسقاط المركبة إلى المنشأة الخاصة ببيع المركبات التي ألغي تسجيلها.

شروط وأحكام الخدمة

هناك شروط وأحكام إلزامية يجب التقيد بها منأجل الاتسفادة من خدمة إسقاط المركبات إلكترونيا، وهي:

  • يجب ألا يكون على المركبة التي يريد إسقاطها أي مستحقات مالية مثل الغرامات الخاصة بالتأخير وغيرها من الرسوم ما لم يكن هناك استثناء نظامي قد صدر بهذا الخصوص
  • أيضا من الضروري إثبات أن صاحبة المركبة لا يزال على قيد الحياة
  • كما لا يجب أن يكون على المركبة التي يريد إسقاطها طلب إسقاط قيد الإجراء
  • إن مالك المنشأة الملزم ببيع المركبات التي ألغي تسجيلها ومكابس الحديد يجب أن يوافق على التعهد الذي يقضي بتسليم لوحات المركبات المسقطة للمرور في غضون خمسة أيام عمل من تاريخ إكمال المبايعة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال عرضنا لكم فيه موضوع آخر أجل لإسقاط المركبات التالفة في السعودية، مع توضيح الطريقة التي يجب اتباعها وشروط للاستفادة من هذه الخدمة، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد