المركز الوطني للأرصاد بالمملكة: أمطار رعدية ورياح نشطة وأتربة على 10 مناطق

قدم المركز الوطني للأرصاد توقعاته بخصوص الحالة الجوية السائدة لنهار اليوم الخميس الثالث من أغسطس 2023 في مختلف أنحاء المملكة، بحيث كشف بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول الأمطار الرعدية مع رياح نشطة وأتربة مثارة في مختلف الأجزاء من المدن التالية، وهي: نجران وجازان وعسير وتمتد على منطقة الباحة.

تقرير أحوال الطقس

من المرجح أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مجال الرؤية الأفقية في أجزاء من المدن التالية:

مكة المكرمة والشرقية والمدينة المنورة والرياض والحدود الشمالية والقصيم وكذلك على طول طريق الساحل من منطقة مكة حتى جازان، أيضا ستستمر الحرارة في أجزاء من المناطق الوسطى والشرقية أيضا.

كذلك نبه المركز من وجود رياح شديدة على الباحة، وتشمل التأثيرات تدن في الرؤية، يشمل هذا الباحة ومحافظات العقيق والمندق والقرى والحجرة وغامد الزناد، وستستمر حتى التاسعة مساء.

حركة الرياح السطحية

مما جاء في تقرير الأرصاد نذكر لكم حركة الياح السطحية، وستكون غريبة إلى شمالية غربية بسرعة عشرون حتى أربعون كم في الساعة على الجزء الأوسط في البحر الأحمر، وستكون بسرعة 15-30 كم ساعة في الجزء الشمالي، وأيضا ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة خمسة وعشرون حتى خمسة وأربعون كم ساعة في الجزء الجنوبي.

حالة الخليج العربي

بالنسبة لحركة الرياح السطحية في الخليج العربي ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم في الساعة على الجزء الجنوبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد