المديرية العامة للجوازات تؤكد استعدادها لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم العمرة الجديد 1445 

أصدرت المديرية العامة للجوازات السعودية، بيانا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلنت من خلاله، عن استعدادها بكامل طاقتها لاستقبال ضيوف الرحمن، من خارج المملكة العربية السعودية بداية من غرة محرم القادم ‌_بمشيئة الله_ لموسم عمرة 1445 هجرية.

كما أشارت المديرية العامة للجوازات، أنها استطاعت دعم كافة المنافذ الدولية، سواء جوية أو بحرية أو برية، بمجموعة من الكوادر البشرية المؤهلة لاستقبال ضيوف الرحمن، كما قامت بتعزيز جميع منافذها، بكافة الأجهزة والإمكانات التقنية الحديثة.

علاوة على ذلك أكدت المديرية العامة للجوازات، في المملكة العربية السعودية، عن جاهزيتها لخدمة المعتمرين من ضيوف الرحمن، ابتداء من وصولهم إلى الأراضي السعودية، بدءا من غرة محرم 1445 القادم، وحتى وصولهم إلى صالات المغادرة، بعد أداء مناسك العمرة وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهم، بكل سهولة ويسر.

 

بيان المديرية العامة للجوازات السعودية عبر تويتر

بيان المديرية العامة للجوازات السعودية عبر تويتر

بدء إصدار تصاريح العمرة إلكترونيا

الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية، كانت قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي الموافق 11/7/2023، عن بدء إصدار التصاريح والتأشيرات اللازمة لموسم العمرة 1445، عبر تطبيق نسك وأيضا تطبيق توكلنا، للمواطنين السعوديين والمقيمين بالسعودية، وكذلك مواطنو الخليج المقيمين على أراضيها.

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية قبلها بأيام، عن استعدادها للترحيب بضيوف الرحمن، القادمين لأداء مناسك العمرة من خارج المملكة، وبدء إصدار التأشيرة الإلكترونية الخاصة بموسم العمرة هذا العام، عبر منصة نسك، من خلال تقديم طلب على أن تكون أولى رحلات العمرة قدوما من خارج المملكة، بدءا من غرة شهر محرم القادم 1445 هجرية، بغرض تمكين ضيوف الرحمن، من إصدار التأشيرات والتصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة إلكترونيا، وبهدف ضمان توفير الأجواء الروحانية الآمنة للمعتمرين، إضافة إلى تحقيق القواعد النظامية والتنظيمية، بالتعاون مع تطبيق توكلنا، للتأكد من سلامة حالة المتقدم لأداء العمرة الصحية والبدنية، وفقا لما تم نقله عن وكالة الأنباء السعودية واس.

يأتي كل ذلك وفقا لتطلعات قيادة المملكة، بتسخير كافة الإمكانات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن، وتحقيقا لأهداف برنامج رؤية السعودية 2030.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد