الكوليرا اللعينة.. 4 أعراض في غاية الخطورة بعد تسجيل أول حالة

مرض الكوليرا هو أحد الأمراض البكتيرية التي تؤدي إلى الموت في ساعات معدودة عقب الإصابة بها إذا لم يتم علاجها أو الكشف عنها، وتنتشر الكوليرا عن طريق الماء الملوث، وخلال السطور التالية سنتعرف على أخطر 4 أعراض لهذا المرض.

الكوليرا وأكثر الأعراض انتشارًا

من أكثر الأعراض انتشارًا للكوليرا هو الإسهال وفي معظم بداية الإصابات يكون الإسهال بسيط أو معتدل لا يمكن التفرقة بين إسهال الكوليرا والإسهال الناتج عن بعض الأعراض المرضية الآخرى، ومع تطور الإصابة تظهر علامات آخرى شديدة تؤكد على الإصابة بالمرض بعد مرور بضعة أيام من انتقال العدوى للإنسان.

.

اقوى ثلاث أعراض للكوليرا

 

أولاً: الإسهال وهو أشهر الأعراض للكوليرا ويسبب فقدانًا كبيرًا في سوائل الجسم قد يصل إلى لتر في كل ساعة ويشبه إسهال الكوليرا مياه الأرز لكونه باهت اللون.

 

ثانيًا: الغثيان والقيء وهو من الأعراض التي تأتي مباشرة بعد الإسهال فهو من الأعراض التي تأتي في المراحل الأولى للكوليرا ومن الممكن أن يدوم القيء والغثيات لعدة ساعات متواصلة.

ثالثًا: الجفاف وهو من أكثر الأعراض انتشارًا لمرض الكوليرا ويتسبب في فقدان أكثر من 10% من وزن الجسم وذلك عندما يكون في حالاته الحاده، ويؤدي الجفاف إلى جفاف الفم والعطش الشديد بالإضافة إلى غور العينين وجفاف وذبول الجلد كما يؤدي جفاف الكوليرا إلى اضطراب عام في ضربات القلب، وانخفاض ضغط الدم ويؤدي إلى حالة الصدمة بسبب الانخفاض الشديد لضغط الدم والتي تؤدي إلى الموت.

رابعًا: اضطرابات الكهرل وتسبب تقلصات مؤلمة جدًا في المعدة تتسبب بفقدان سريع في معادن وأملاح الجسم مثل البوتاسيوم والصوديوم والكلوريد.

 

وكانت الكويت قد سجلت رصد أول حالة بإصابة مرض الكوليرا اللعينة عقب عودة أحد المواطنين الكويتيين من إحدى الدول التي ينتشر بها مرض الكوليرا، ويخضع المصاب إلى تلقي علاج مكثف بأحد مستشفيات وزارة الصحة الكويتية وتم عزله تماما خوفًا من تفشي المرض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد