الكهرباء: 6 حالات يستحق فيها المشترك تعويضا ماليا…تعرف عليها

أعلنت شركة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية يوم الأحد الماضي عن الحالات التي يستحق فيها المشترك الحصول على تعويض مالي، وقد جاء هذا من خلال حساب العناية بالمستفيدين على تويتر، وكان هذا بمثابة رد على الأسئلة التي طرحها المتابعون عن تعويض الأضرار التي حصلت لهم بخصوص عدم تفعيل الخدمة، وبأنه هناك ستة حالات يستحق فيها الفرد الحصول على تعويض مالي، وسنتعرف عليها من خلال الأسطر القادمة.

حالات التعويض المالي

من الحالات التي يحصل فيها المستهلك على تعويض مالي، نذكرها لكم فيما يلي:

  • في حال عدم تسجيل وتوصيل خدمة المستهلك الحالي خلال خمسة أيام
  • أيضا في حال عدم إعادة الكهرباء بعد انقطاعه خلال فترة 24 ساعة فقط في الوضع العادي
  • كذلك عدم إعادة الكهرباء بعد سدادها
  • إن لم يتم معالجة الشكوى التي تتعلق بالفواتير خلال فترة 15 يوم عمل
  • يحصل المستهلك على تعويض أن حصل أكثر من أربع انقطاعات في السنة الميلادية الجارية على أن يكون الانقطاع الحاصل أكثر من أربع ساعات كاملة.

قيمة التعويضات

في حال استحق المشترك التعويض، تقوم شركة الكهرباء السعودية على دفع مبلغ 200 ريال سعودي له، وكذلك في حال استحق المشترك التعويض من فئة سكني سيحصل على تعويض مالي قدرة 75 ريال سعودي إضافية، وهذا نظير انقطاع كل 12 ساعة إضافية، هذا في حال استمر انقطاع الكهرباء الحاصل، أما إن كان من فئة غير السكني، يحصل على تعويض 150 ريال ويستحق تعويض 75 ريال إضافي عن كل 12 ساعة إضافية إن استمر الانقطاع.

ولكن بالمقابل هناك استثناءات، ويكون هذا في حال انقطع الكهرباء بسبب أحداث خارجة عن السيطرة الإدارية.

بهذا نختم المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع الحالات التي يستحق فيها المشترك في شركة الكهرباء الحصول على تعويض مالي، والتي تتمثل في ستة حالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد