القبض على أخطر تشكيل عصابي لتجارة الإمفيتامين المخدر بالسعودية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية من القبض على تشكيل عصابي خطر مكون من شخصين بمحافظة بدر لحيازتهما كمية هائلة من الأقراص المخدرة من مادة الإمفيتامين المخدرة.

 

تفاصيل واقعة القبض على التشكيل العصابي

 

بداية الوقعة عندما تلقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية السعودية معلومات تفيد حيازة شخصين لأقراص مخدرة بغرض التجارة، وبإجراء التحريات اللازمة تأكدت الأجهزة الأمنية من صحة المعلوامات حول الواقعة، على الفور شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية مكبرة أسفرت عن ضبط المتهمين وتبين أنهما عاطلين عن العمل ومقيمين بمحافظة بد، كما تم ضبط 45 ألف و424 قرص من مادة الإمفيتامين المخدرة.

 

تم تحرير المحضر اللازم حيال الواقعة وأخطرت النيابة العامة بمحافظة بدر لمباشرة التحقيقات اللازمة.

 

حالات استخدام مادة الامفينامين

 

جدير بالذكر أن مادة الامفينامين يتم استخدامها في بعض حالات العلاج الطبي فهي تعمل كمحفز للجهاز العصبي المركزي ولكنها سريعًا ما تسبب الإدمان، ولكنها عندم تستخدم في المجال الطبي تكون لعلاج الاضطرابات ونقص الانتباه وفرط الحركة.

 

وتستخدم مادة الأمفيتامين المخدرة لأغراض آخرى غير شرعية وهو زيادة النشوة وتقليل الشهية وفي حال استخدام مادة الأمفيتامين كمنشطات من دون استشارة الطبيب يترتب عليها العديد من الآثار الجانبية شديدة الضرر التي قد تؤدي إلى الوفاة في حالة المبالغة في استخدامها.

 

إدمان أقراص الامفينامين المخدرة

 

وتصنف أقراص الأمفيتامين من الأقراص شديدة الإدمان التي تؤدي إلى تغيرات في الجسم نتيجة الخلل الذي سيحدث عن اشعارات الدماغ العشوائية، وتعمل أيضًا على تدمير مستقبلات اللذة في الدماغ، بالإضافة إلى الحد من شعور جسم الإنسان بالمتعة.

 

ويلجأ الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب وميول انتحارية حادة إلى تناول هذه الأقراص للخروج من حالتهم النفسية التي يعانون منها ولكنها دائمًا تترك لهم أعراض جانبية حادة تؤدي إلى الموت المؤكد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد