الفصول الأربعة في يوم واحد: تجربة فريدة في الطقس تنتظرنا في المملكة العربية السعودية

أعلن الدكتور خالد الزعاق، خبير الأرصاد الجوية السعودي، أنه في الأيام القليلة المقبلة، سنشهد تغيرات مدهشة في الطقس، هذه الفترة، التي تستمر لمدة 78 يومًا، تعتبر من أكثر الأوقات جمالاً في السنة.

الفصول الأربعة في يوم واحد في المملكة العربية السعودية المصدر: العربية

الفصول الأربعة في يوم واحد في المملكة العربية السعودية المصدر: العربية

أجواء الفصول الأربعة

تبدأ هذه الفترة بالأيام الأخيرة من موسم سهيل، حيث تبدأ الرطوبة في التناقص على جميع السواحل، وفي كل يوم، نعيش أجواء الفصول الأربعة، نستيقظ على نسمات الربيع في بداية الصباح، ثم نشعر بحرارة الصيف في وقت الظهيرة، ونستمتع بلطف الخريف مع غروب الشمس، وأخيرًا نستقبل برودة الشتاء في أواخر الليل.

الفصول الأربعة في يوم واحد في المملكة العربية السعودية المصدر: العربية

المناطق المستفيدة

الدكتور خالد الزعاق، خبير الأرصاد الجوية، يشير إلى أن المناطق الشمالية والجنوبية تشهد أجواءً ممتعة، حيث يشعل سكان هذه المناطق النار للاستمتاع بالأجواء المائلة للبرودة في آخر الليل، وإنه فصل حقيقي من التغير والتجديد، يجلب معه كل جمال وتنوع الطبيعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.