توضيح هام من الغذاء والدواء بشأن وجود علامة “الضفدع” على المنتجات الغذائية

كشفت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية تفاصيل هامة للجميع بشأن علامة “الضفدع” الموجودة على بعض المنتجات الغذائية، حيث أكدت لجميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة، أن تلك العلامة ليس لها علاقة بمكونات المنتج، ولكنها ترتيبط بالإنتاج المستدام والبيئة.

توضيح هام من الغذاء والدواء بشأن وجود علامة الضفدع على المنتجات الغذائية

توضيح هام من الغذاء والدواء بشأن وجود علامة الضفدع على المنتجات الغذائية

الغذاء والدواء وعلامة الضفدع

وأضافت الهيئة من خلال الرد على استفسار أحد متابعيها  على الحساب الرسمي لها على تويتر، أن الفيديو المتدوال بين النشطاء على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بشأن وجود علامة الضفدع على المنتج.

خضوع الشركة للتدقيق المكثف

أشارت هيئة الغذاء والدواء أن وجود علامة الضفدع على المنتجات يُشير أن المؤسسة المنتجة له تتبع القواعد والمعايير الدولية التي ترتبط بالإنتاج المستدام والبيئة، كما أنها تشير أيضاً إلى أن الشركة المصنعة يتم خضوعها للتدقيق المكثف من قبل الشهادات والمعايير الصارمة.

وأوضحت الهيئة من خلال ردها على الاستفسار، أن علامة الضفدع ليس لها علاقة بمكونات المنتج، حيث جاء ذلك الرد بعد تداول مقطع فيديو مصوراً، يدعي فيه شخص أن علامة الضفدع تعني أن المنتج استخدم في صناعته بعض الحشرات.

توضيح هام من الغذاء والدواء بشأن وجود علامة الضفدع على المنتجات الغذائية

حماية العين

كما نشرت الهيئة منذ قليل منشور هام من أجل حماية العين بعد إجراء الليزر في عيادات التجميل، مؤكدة على ضوررة توفر نظرة الحماية.

يهمك أيضاً:

ميتا تطور ميزة اشتراك جديدة لتطبيقي فيسبوك وإنستجرام
شركة ميتا تُعلن غلق تطبيق قائمة المهام الاجتماعية “Move” في هذا التوقيت

والجدير بالذكر ان الهيئة قد أشارت في وقت سابق، أن المنتجات المحلية والتي يتم تصنيعها ف ي المملكة العربية السعودية آمنة على الصحة، وأنها لا تؤثر على الخصوبة، مؤكدة للجميع أنه يتم فحصها وتقيمها بشكل مستمر من قبل الهيئة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد