“وزير الحج” لمُقيمي دول الخليج وأقاربهم.. العمرة بتأشيرة زيارة وبدون اشتراطات مهنة عبر “مِنصة روح السعودية”

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك نجد أن “وزارة الحج والعمرة” بالمملكة العربية السعودية تقوم بالإعلان عن المزيد من التسهيلات والخدمات التي تُيسر الحال على مُعتمري بيت الله الحرام، ولذلك نجد أن “وزير الحج” لمُقيمي دول الخليج.. العمرة بتأشيرة زيارة وبدون اشتراطات مهنة عبر “مِنصة روح السعودية.. إليكم تفاصيل الخبر أدناه.

العمرة بتأشيرة زيارة

العمرة بتأشيرة زيارة

“الحج والعمرة” أداء العمرة بتأشيرة زيارة إلكترونية لمُقيمي دول مجلس التعاون

اليوم الأحد 12 مارس/آذار 2023 مـ المُوافق 20 شعبان 1444 هـ تم الإعلان من قِبل “توفيق الربيعة” وزير الحج والعمرة عن إمكانية أداء فريضة العمرة لمُقيمي دول مجلس التعاون الخليجي من خلال “تأشيرة الزيارة الإلكترونية” ولا يُشترط “مهنة مُحددة”.. وعلى سياق مُتصل أيضاً أشار “وزير الحج والعمرة” أن المُقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي وأقاربهم من الدرجة الأولى القيام بزيارة مكة المكرمة والمدينة المنور للقيام بـ”أداء فريضة العمرة” والقيام بزيارة المسجد النبوي من خلال:

  • جواز سفر سارٍ لمُدة 6 أشهر على الأقل.
  • إقامة خليجية سارية لمُدة 6 أشهر على الأقل.

العمرة بتأشيرة زيارة

طريقة التقديم على العمرة لمقيمي دول الخليج

من جِهة أخرى نوه “توفيق الربيعة” أن الفئات المذكورة يُمكنها القيام بالتقديم على العمرة من خلال التوجه المُباشر إلى مِنصة “روح السعودية”، وسوف تكون الرسوم الخاصة بالتأشيرة 300 ريال بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بـ”التأمين الطبي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد