الضمان الاجتماعي: سيتم إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي عند رصد بيانات غير صحيحة

أعلنت وحدة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إيقاف معاش المستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي في حالة إذا تم رصد بيانات غير صحيحة عن التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية وذلك طبقاً للقانون، جاء ذلك عبر تغريدة على الحساب الرسمي لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

الضمان الاجتماعي

وأوضح البيان أنه من أسباب وقف معاش الضمان الاجتماعي أن يثبت للوزارة أن البيانات المقدمة عن المستقل أو الأسرة غيرة صحيحة، وفي هذه الحالة يحق للوزارة وقف المعاش، وذلك  بنص الفقرة الثانية من المادة السابعة عشرة في نظام الضمان الاجتماعي.

وبالتالي فإن اختلاف بيانات موقع السكن على منصة إيجاري، عن بيانات المستفيد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية فإن ذلك أيضاً يتسبب في وقف معاش الضمان الاجتماعي للمستفيد لعدم تطابق البيانات المدخلة من قبل المستفيد، لذا تهيب الوزارة بالمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي ضرورة التأكد من صحة البيانات وتطابقها.

هذا وقد حذرت الوزارة مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي من التعامل مع أي روابط إلكترونية تدعي صرف مبالغ مالية للمستفيدين، تجنباً للوقوع في فخ الاحتيال والنصب من قبل البعض، مع ضرورة التعامل مع الجهات الرسمية التي يتم من خلالها الإعلان عن كل ما يخص لبرنامج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد