الصين.. السعودية وعدة دول عربية في بكين لإنهاء حرب إسرائيل على غزة

بدأت العديد من الدول العربية البحث عن حل لأزمة الحرب الدائرة الآن بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، مما جعل هناك العديد من الأبرياء الفلسطينيين يتعرضوا للاستشهاد خلال الفترة الماضية.

وكشفت تقارير صحفية سعودية أن عدد من وزراء الخارجية لعدة دول عربية يصلون العاصمة الصينية بكين، وذلك من أجل الوصول لحل لإنهاء الحرب بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن الوضع في المنطقة العربية أصبح مقلقًا للغاية، خاصة وأن الأحداث العسكرية بدأت في التوسع، حيث أصبحت هناك اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في لبنان، بجانب سوريا، بالإضافة إلى الحرب مع المقاومة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن هناك حالة تأهب لدي الجيش الإيراني من أن يقوم الجيش الصهيوني بشن غارات مفاجئة على مناطق بإيران، مما يجعل دائرة الحرب تتسع أكثر فأكثر في المنطقة العربية.

وشددت على أن السعودية تبحث عن الوصول لحل سلمي وعادل فيما يخص القضية الفلسطينية وإسرائيل، بما يكفل حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه في وطنه وإقامة الدولة الفلسطينية المنصوص عليها في القوانين والتشريعات الدولية.

في سياق متصل، يمر الشعب الفلسطيني بمعاناة كبيرة خلال الفترة الراهنة، بعدما انهارت عدد من الأحياء الكاملة على رؤوس ساكنيها، بالإضافة إلى استشهاد الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ.

وتشهد الفترة الحالية انقطاع الكهرباء والمياه عن عدد من المناطق بقطاع غزة، مما يجعل هناك صعوبة في المعيشة في القطاع.

بينما تتعرض عدد من المستشفيات للقصف المتواصل مع طائرات الاحتلال الصهيوني والتي كانت آخرها مستشفي الشفاء والمعمداني، مما يجعل هناك صعوبة في تلقى المصابين والشهداء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد