الصواعق تضرب أعلى برج الساعة بالحرم المكي في مشهد مهيب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أجزاء من مقاطع فيديو، تظهر مشاهد لصواعق رهيبة، تضرب جزءا من برج الساعة في الحرم المكي الشريف، مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق 22/8/2023، وقد لمست الصواعق البرج مع هطول أمطار غزيرة رعدية على المعتمرين وجميع الموجودين في الحرم الشريف.

وفي السياق ذاته، أصدرت وكالة الأنباء السعودية واس، بيانا بهطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية، على أنحاء متفرقة من منطقه مكة المكرمة، أمس الثلاثاء الموافق 22/8/2023، منها الحرم المكي كما موضح في الصور أدناه.

صورة هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية على المعتمرين في الحرم المكي _ مصدر الصورة: اسكرين من فيديو متداول على موقع الفيسبوك
تعرض المعتمرون في الحرم المكي لأمطار وعواصف رعدية أمس _ مصدر الصورة: اسكرين من فيديو تم تداوله على موقع فيسبوك
صورة هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف على المعتمرين في الحرم المكي _ مصدر الصورة: اسكرين من فيديو متداول على موقع الفيسبوك
هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية على المعتمرين في الحرم المكي _ مصدر الصورة: اسكرين من فيديو متداول على موقع الفيسبوك

كما شهدت منطقه الباحة أيضا، سقوط أمطار من متوسطة إلى خفيفة، على أنحاء متفرقة تصاحبها عواصف رعدية، مع تشوش في الرؤية، نتيجة الضباب الكثيف في قطاع السراة ، أدت إلى سيول الأودية والشعب.

وفي تبوك شهدت المنطقة زخات من البرد والأمطار المتوسط، بينما شهدت منطقة جازان سقوط الأمطار المتفاوتة على أنحاء كثيرة منها.

وفي ذات السياق، توقع المركز الوطني للأرصاد السعودي، استمرار هطول الأمطار الغزيرة إلى متوسطة، مصحوبة بالرعد وجريان السيول مع زخات البرد، وهبوب الرياح النشطة المثيرة للغبار، إضافة إلى تشوش الرؤية، على أجزاء من مكة المكرمة والباحة وعسير والمدينة المنورة، وكان المركز الوطني للأرصاد قد نبه، من استمرار هطول الأمطار على المدينة المنورة ومحافظتها، حتى الساعة 11:00 مساء اليوم الأربعاء الموافق 23/8/2023.

تعليق الدراسة في مكة المكرمة

ومن جهة أخرى، أعلنت إدارة التعليم في منطقة مكة المكرمة، حرصا على سلامة الجميع، تحويل الدراسة في المدارس اليوم الأربعاء الموافق 23/8/2023 إلى منصة مدرستي، فيما تم تعليق الدراسة حضوريا في كليات وجامعات أم القرى، وتحويلها إلى دراسة عن بعد حرصا على سلامة الجميع.

كما جاء هذا القرار من إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة، للتأكد من حالة المباني التعليمية وسلامتها، عقب العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة، التي تعرضت لها المنطقة خلال الساعات السابقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد