الصندوق العقاري| إيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين عن شهر مايو

بشرى سارة يقدمها صندوق التنمية العقارية، اليوم الأربعاء الموافق 24 مايو 2023م، حيث كشف عن البدء في إيداع مبلغ  940 مليون ريال سعودي في الحسابات البنكية لمستفيدي برنامج سكني، من خلال وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالتعاون مع الصندوق العقاري عن شهر مايو الجاري، وذلك إستمرار للجهود التي تقوم بها المملكة من أجل دعم مستفيدي “برنامج سكني”، لتحقيق الأهداف المطلوبة من برنامج الإسكان، والتي تهدف بشكل رئيسي إلى تمكين المستفيدين من تملك المسكن المناسب لهم.

دعم مستفيدي سكني

وقد كشف الصندوق العقاري بأن إجمالي المبالغ التي تم إيداعها منذ إعلان برنامج التحول في شهر يونيو لعام 2017م، في الحسابات البنكية لمستفيدي برنامج سكني وحتى نهاية شهر مايو 2023م، قد قدرت بحوالي 48.4 مليار ريال سعودي.

موعد صرف دعم سكني

وحول تأخر إيداع الدعم في الحسابات البنكية، حيث إنهالت الأسئلة على الحساب الرسمي لبرنامج الإسكان، على موقع التغريدات “تويتر”، حول موعد صرف الدعم، وما هي الأسباب وراء تأخر الصرف، فقد أجاب الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين”سكني”، بأنه لا يوجد تأخير، حيث تم تحديد يوم 24 من كل شهر ميلادي ليكون موعد صرف دعم سكني، وتستمر غملية إيداع الدعم في حسابات المستفيدين في خلال 3 أيام عمل.

من ناحية أخرى فقد صرح الرئيس التنفيذي للصندوق، منصور بن ماضي، عن توقيع اتفاقيتي تمويل برنامج الدعم السكني المحدث لباقات الدعم السكني مع كلا من: بنك البلاد والبنك السعودي البريطاني “الأول”، وتهدف الإتفاقيات إلى إتاحة حصول المستفيد على دعم فوري لا يتم استرداده، تصل قيمته إلى 150 ألف ريال سعودي.

قد يهمك أيضا:

سكني| توافر تصميمات هندسية مطابقة للكود السعودي بأسعار تنافسية

شروط التقديم لحجز وحدات الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 

استطلاع جديد لجعل المعاق من الفئات المستفيدة بالدعم السكني

كما أكد سيادته على استمرار برامج الدعم في جميع الخيارات التمويلية والسكنية، وذلك ضمن حلول ومزايا مختلفة.

وقد كشف عن أهداف برنامج الدعم السكني المحدث، سوف يعمل على توفير مزايا اضافية كثيرة، من أجل تسهيل إجراءات رحلة تملك المستفيدين للسكن الخاص بهم، بحيث يتناسب مع كلا من قدراتهم التمويلية واحتياجهم لتملك السكن المناسب، ومن تلك المزايا للبرنامج، نذكر على سبيل المثال:

  • الدعم العيني
  • تحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول، بشرط إلا تزيد عن مليون ريال من قيمة شراء المسكن.
  • برنامج الرهن الميسر.
  • برنامج ضمانات التمويل العقاري.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد