الصحة تُحذر الرجال والنساء من المنشطات وتكشف الآثار الجانبية لها

حذرت منذ قليل المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، من الآثار الجانبية لتناول المنشطات على الرجال والنساء، حيث أكدت المديرية من خلال بيان هام لها أصدرته اليوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر 2022، على ضرورة تجنب تناول المنشطات من الآن والفترة القادمة حرصاً على سلامة الرجال والنساء.

تناول المنشطات والآثار الجانبية لها

الصحة السعودية وتناول المنشطات

الآثار الجانبية لتناول المنشطات

واوضحت المديرية من خلال إنفوجراف تم نشره صباح اليوم على الحساب الرسمي لها على تويتر، حيث كشفت من خلاله على الآثار الجانبية لتناول المنشطات على النساء والرجال، وأكدت أنه يؤدي إلى المشكلات التالية:

  • حدوث نوبة قلبية أو سكتة دماغية.
  • مشاكل الكبد.
  • مشكل في الكلى، وقد تصل إلى الفشل التام.
  • ارتفاع ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى جلطات الدم.

كما أشارت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض أن تناول المنشطات قد يؤدي إلى العقم والصلح والضعف الجنسي لدى الرجال.

النساء

وقد يؤدي تناول المنشطات أيضاً إلى احتباس السوائل، وزيادة نسبة الكوليسترول، ونمو شعر الوجه وغلظة في الصوت، بالإضافة غلى خلل في انتظام الدورة الشهرية لدى النساء بحسب ما أشارت له صحة الرياض.

يهمك أيضاً:
بيان تحذيري هام من النيابة العامة بشأن منتحلي ألقاب مزوالة المهن الصحية.. والعقوبة
بيان من السفارة السعودية بالنمسا بشأن شجاعة مواطن أنقذ طفله ووالدها من الغرق

لذا ننصح الجميع سواء النساء أو الرجال بضرورة الابتعاد وعدم تناول المنشطات خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل المحافظة على الصحة وسلامتهم خلال المرحلة القادمة، وعدم تعرضهم للآثار الجانبية السابق ذكرها في هذا المقال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. مصطفي محمد الزبير محمد يقول

    ابقي افتح حساب بنكي

    1. سامي علي يقول

      عندي حساب



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.