الصحة السعودية تُعلن بدء برنامج فحص الطلاب المستجدين

أعلنت منذ قليل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، عن بد برنامج فحص اللياقة الطبية للطلاب والطالبات المستجدين قبل دخولهم إلى المدرسة، ويأتي ذلك حرصاً من الوزارة على تحديد المسار التعليمي المناسب للطلاب سواء تعليم عام أو تربية خاصة، حيث يتم تقيم الحالة الصحية الإجمالية للطلاب، وذلك من خلال التقصي عن التاريخ المرضي للطالب والعائلة.

الصحة السعودية تُعلن بدء برنامج فحص اللياقة للطلاب المستجدين

الصحة السعودية تُعلن بدء برنامج فحص اللياقة للطلاب المستجدين

بدء برنامج الفحص للطلاب بوزارة الصحة

يستهدف البرنامج التأكد من استكمال التطعيمات الأساسية، وكذلك إجراء عدة فحوصات هامة، والتي تشمل الفحص السريري وفحص الأسنان، وقياس كتلة الجسم، وفحص كفاءة السمع، وكذلك فحص حدة البصر.

وأكدت وزارة الصحة أن فحص الطلبة المتقدمين للتسجيل بالصف الأول الابتدائي بالمدارس المختلفة، ويأتي ذلك تزامناً مع بداية موعد تسجيل الطلبة للعام الدراسي الجديد 1444/1445 هجرية، وحتى انتهاء التسجيل في جميع المنشآت الصحية.

وأكدت الصحة السعودية على ضرورة استكمال الطفل جميع التطعيمات الأساسية وفق الجدول المخصص لها، مع ضرورة إحضار التطعيمات للطفل أثناء عملية الفحص، مع ضرورة فحص اللياقة المدرسية، حيث لا يتطلب ذلك إحضار استمارة ورقية، ولكنه يتم إدخال النتيجة إلكترونياً.

يهمك أيضاً:

النيادي يوجه رسالة هامة إلى رائدي الفضاء السعودي قبل انطلاق الرحلة
بيان عاجل من الدفاع المدني بشأن حريق سوق الصواريخ بجدة
أمطار رعدية وسيول.. بيان تحذيري عاجل من الدفاع المدني بشأن طقس الأحد وحتى الخميس

ويمكن للطلاب الراغبين في إجراء الفحص الطبي حجز موعد عبر تطبيق صحتي عيادات طب الأسرة، وذلك من أجل التأكد من سلامة الطلبة المستجدين الراغبين في دخول المدارس بالمملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد