الشورى لـ التعليم: أعيدوا النظر في تطبيق نظام الفصول الثلاثة

قام مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية بمطالبة وزارة التعليم بإعادة النظر في أمر تطبيق نظام الفصول الثلاثة في الجامعات، بالإضافة إلى نظام المسارات في مختلف مدارس الثانوية العامة بالأغلبية، وهذا حسب ما جاء في قناة الإخبارية السعودية، سنوضح لكم بقية التفاصيل من خلال هذا المقال على موقع نجوم مصرية.

دراسات وتقارير

كشفت قناة الإخبارية بأن القرار يعود إلى لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى في فترة دراستها للتقرير الذي وضعته وزارة التعليم السعودية سنة 1443 على دراسات تم إعدادها على جامعات محلية، هذا بالإضافة إلى الجامعات العالمية، وقد بينت الدراسات بأن أغلبية جامعات العالم تطبق النظام النصفي.

تغيير جوهري

من جهته أكد مجلس الشورى بأن تغيير النظام الثلاثي إلى نصفي سيبقى مجرد تغيير شكلي إذا ما صاحبة تغير جوهري فعلي يمس كل المضامين الرئيسية التي تعتمد عليها الجامعات، مشيرا إلى وجوب شمول التغيير الكفاءة الداخلية الخاصة بالتعليم، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى رفع الكفاءة الخارجية وبالتالي ستتحسن مخرجات الجامعات مما يعود بالنفع الكبير على المجتمع والوطن في جميع المجالات.

بهذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع يتعلق بمطالبة مجلس الشورى باعتماد النظام النصفي وضرورة شمول هذا التغيير الكفاءة الداخلية للتعليم، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد