الشؤون الإسلامية تكشف عدد المساجد والمصليات المجهزة لصلاة العيد في مكة

كشف عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تفاصيل التجهيز لإقامة صلاة عيد الفطر في مساجد في مكة المكرمة، وعدد المساجد والجوامع والمصليات التي تم تجهيزها من أجل أداء الصلاة فيها، من أجل استيعاب جموع المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى المعتمرين المتواجدين في المدينة المقدسة.

الشؤون الاسلامية تكشف عدد المساجد والمصليات المجهزة لصلاة العيد في مكة

الشؤون الإسلامية تكشف عدد المساجد والمصليات المجهزة لصلاة العيد في مكة

تجهيز المساجد والمصليات لصلاة العيد

وتم الإعلان من خلال الحساب الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن زيادة عدد المساجد والمصليات والجوامع المجهزة لأداء صلاة العيد، بسبب كثرة المعتمرين والزوّار في مكة المكرمة خلال شهر رمضان 1444هـ.

الشؤون الإسلامية تكشف عدد المساجد والمصليات المجهزة لصلاة العيد في مكة

وأكد آل الشيخ بأن عدد المساجد والجوامع والمصليات لخدمة المعتمرين أثناء صلاة العيد يُقدر 562 مسجد ومصلى في جميع أنحاء مكة المكرمة، وذلك في ظل جهود الدولة المبذولة لخدمة المواطنين والمقيمين طوال فترة عيد الفطر المبارك 2023، لافتًا إلى ضرورة الالتزام بالآداب العامة والتعليمات والإرشادات.

بيان جديد قبل قليل

وفي بيان جديد من الوزارة عبر تويتر، أكدت فيه بأنها أصدرت توجيهاتها بالاكتفاء بإقامة صلاة العيد في الجوامع وعدم إقامتها في المصليات المكشوفة في المدن والمحافظات التي يتوقع فيها هطول الأمطار بإذن الله، وذلك بعد ورود بيان من قبل المركز الوطني للأرصاد يشير إلى سقوط أمطار أول أيام العيد، مشدد على الجهات التابعة لها بضرورة متابعة بيانات الأرصاد أول بأول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد