السياحة السعودية تصنع التاريخ.. 36 مليار دولار في 2023

نجح قطاع السياحة بالمملكة العربية السعودية في تحقيق إنجازًا تاريخيًا غير مسبوقًا، وذلك خلال العام المنصرم 2023.

وتعد أول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية أن تشهد بلاد الحرمين قفزة تاريخية في إنفاق السياح خلال العام الماضي بنسبة 43%، والتي تُقدر بـ 36 مليار دولار.

في السياق ذاته، أكد أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي، على أن إنفاق السياح هو ما يهم المملكة خلال الفترة المقبلة.

وشدد وزير السياحة السعودي خلال منتدى منافع بغرفة المدينة المنورة، على أن قطاع السياحة في السعودية في طريقه للمساهمة بنحو 10 % من الاقتصاد بحلول 2030 بعد مساهمة الـ 5 % العام الماضي، ودخول نادي العشرة الكبار عالميًا.

وأشار الخطيب إلى أن السعودية تضخ 375 مليون ريالًا سنويًا لدعم مهارات السعوديين في القطاع السياحي، مما أسهم في رفع معدلاتهم إلى 40 % ونستهدف نسبة 50 %، كما نعمل على تسهيل إصدار التراخيص لتكون فورية بدلًا من 5 أيام حاليًا.

وتبحث المملكة العربية السعودية خلال السنوات المقبلة عن تحقيق رؤيتها 2030، في كافة القطاعات والمجالات، بعدما نجحت في تحقيق نهضة كبيرة وملموسة على أرض الواقع خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر أن ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أبدى أهتمامًا قويًا بالقطاع السياحي بالمملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية، مما جعل هناك حالة من الارتياح لدي وزارة السياحة من العمل بحرية وتطبيق الأفكار التي تُسهم في تحقيق التطور الكبير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد