السلطات السعودية توجه نداء للراغبين في خدمة الحجاج

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بتوجيه نداء عاجل للراغبين في العمل داخل المشاعر المقدسة في موسم الحج لهذا العام من السعوديين والمقيمين، وارشدت من يرغب الى رفع سيرته الذاتية في باب أجير، تلك الواجهة الجديدة التي تعرض فيها فرص العمل المتاحة بالمملكة العربية السعودية.
وقد أوضحت الوزارة كما نشر في صحيفة (سبق) أن هذه الخدمة تجعل الأفراد يتمكنون من رفع سيرتهم الذاتية والتقديم من أجل فرص عمل وظيفية في قطاعات مختلفة والعديد من الشركات.

الدخول لمنصة أجير من خلال هذا الرابط https://www.ajeer.com.sa

أفضل خدمة للحجاج

وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ان هذا ضمن جهودها للعمل على تنظيم العمل خلال موسم الحج، ومحاولة التيسير على المنشآت والعاملين المشاركين، ومحاولة الارتقاء بالمستوى الخدمي المقدم للحجاج، والعمل على تحسين تجربتهم خلال موسم الحج.

وقد أتاحت الوزارة إمكانية إصدار تصريح أجير الحج للمنشآت العاملة في موسم الحج، فتستطيع تلك المنشآت اصدار تصريح اجير الحج للعاملين لديها داخل المشاعر المقدسة، وتستطيع توظيف السعوديين والوافدين بشكل استثنائي وذلك في إطار التيسير على تلك المنشآت لتستطيع تغطية احتياجاتها من العاملين خلال موسم الحج.
ويسمح (باب أجير) التابع للمنصة لتلك المنشآت المصرّح لها بالعمل في موسم الحج بعرض فرص العمل المتاحة لديها خلال موسم الحج عبر المنصة، تلك المنصة التي تمكن من يبحث عن عمل من مشاهدة تلك الفرص، والتقدم لما يناسبه منها.
ويسعى أجير الى العمل على مرونة حركة القوى العاملة في السوق، وتغطية احتياج المنشآت لرفع إنتاجية وفاعلية الايدي العاملة، كما يسعى الى العمل على تقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد