السعودية..قياس رضا الحجاج لبيت الله الحرام بلغات مختلفة.. قبل انطلاق موسم الحج

صرح مدير الإدارة العامة للإحصاء “عيسى بن سفران الهذلي” بأن الإدارة تكثف أعمالها خلال موسم الحج بمتابعة ومساندة مركز الإحصاء والمعلومات، وإدارة تجربة ضيف الرحمن وإدارة قياس الأداء التشغيلي، مبينًا أن الإدارة تقوم بتحليل البيانات والأرقام من عدة مصادر منها المسح الإحصائي، وإحصائيات الإدارات، ومؤشرات الخدمات للرئاسة، وقياس الرضا عن الخدمات، كما تقوم بتحويل تلك البيانات والأرقام إلى معلومات للاستفادة منها.

 

حيث أشار إلى أنه تم توزيع طاقم العمل في كافة أنحاء المسجد الحرام لقياس رضا الحجاج والزوار عن الخدمات المقدمة عن طريق الاستبيانات وألواح “الباركود” الموزعة في جنبات بيت الله العتيق لتسهيل ذلك لضيوف الرحمن، كما يتم أخذ عينات عشوائية بكافة أدوار المطاف لعملية المسح الإحصائي بهدف معرفة مدة الطواف وأماكن التوافد وإعداد التقارير الإحصائية لإبراز الخدمات والجهود المبذولة في المسجد الحرام.

وكثفت الإدارة العامة للإحصاء بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أعمال القياس لزوار وقاصدي المسجد الحرام عن طريق الخدمات المقدمة الميدانية بـ (75 Qr) و”باركود” مزودة بـ 6 لغات عالمية موزعة على 5 محطات رئيسة وفقًا لرحلة ضيف الرحمن، وكذلك قياس الأداء التشغيلي للخدمات وقياس انطباعات المستفيدين عن الخدمات في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

مبادرات شؤون الحرمين

تطلق الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة الشؤون التطويرية النسائية بالمسجد الحرام؛ حزمة من المبادرات لموسم حج 1444هـ، والتي تشتمل على 17 مبادرة.

وأوضحت مديرة إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية “نورة بنت عبد العزيز الشبيلي”، أن وكالات الشؤون التطويرية النسائية تسير بخطى ثابتة وواثقة في ضوء خطط منهجية.

مبادرات موسم حج 1444

حيث ذكرت أنه سيكون هذا من خلال تفعيل برامج تطويرية وأنشطة متنوعة ومبادرات مثمرة، والتي تسهم بشكل فعال في إثراء تجربة القاصدات بمختلف فئاتهن، وبعدة لغات مختلفة.

من جانبها أشارت وكيل الرئيس العام لتمكين المرأة والمبادرات وتحقيق الرؤية “مرام بنت عبد الكريم المعطاني” عن تنوع مبادرات وكالات الشؤون التطويرية النسائية لحج هذا العام.

 

وتميزت باشتمالها على جميع الجوانب الإثرائية، والفكرية، والثقافية، والدينية، والإنسانية، والرقمية، وذلك لإنجاز خطة الرئاسة التطويرية 2024.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حن لقينا ماناكل