السعودية تُدشِّن برنامج “نور السعودية” التطوعي لمكافحة العمى في “بوركينا فاسو”

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الجمعة برنامج “نور السعودية” التطوعي النوعي ويهدف البرنامج إلى مكافحة العمى والأمراض المسببة له وكان ذلك في مدينة واجادوجو عاصمة جمهورية بوركينا فاسو في القارة السمراء.

يأتي هذا بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، ومن جانبه فقد حضر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بوركينا فاسو “فهد بن عبد الرحمن الدوسري”، والأمين العام لوزارة الصحة والنظافة البوركينية الدكتورة إيستيل تدبيري، وسفير جمهورية بوركينا فاسو السابق لدى السعودية عمر دياوارا.

ومن جانبه سوف يقوم الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال فعاليات الحملة بتقديم الخدمات الخاصة به في 8 تخصصات بمجال طب العيون، وهي: عمليات الشبكية، وحقن الشبكية، والعلاج بالليزر، والمياه البيضاء، والحول، ومحجر العين، وعمليات الجلوكوما، والعمليات الصغيرة، التي يستفيد منها الأشخاص والتي تخدم حوالي 1.190 فردا.

ويأتي هذا ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقوم بتنفيذها المملكة العربية السعودية، متمثلة في ذراعها الإنساني “مركز الملك سلمان للإغاثة”؛ الذي بدوره يقوم بدعم القطاع الطبي، ومساعدة الأشخاص المرضى والمصابين بأمراض العيون في الدول الشقيقة والدول الصديقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد