السعودية: تفعيل استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل الأشعة السينية لخدمة الحجاج

قالت وزارة الصحة بالمملكة، إن مستشفى صحة الافتراضي قامت بتفعيل تقنية “Lunit INSIGHT CXR” التي تعتمد في عملها على الذكاء الاصطناعي في تحليل الأشعة السينية لمنطقة الصدر، وذلك لتقديم خدمة مميزة ومتطورة لضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام 1444.

ومن جانبها فقد بينت الوزارة أن استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي، قد ساعد كثيرا في التنبؤ بالأمراض التي من المتوقع أن تصيب الرئتين، والقلب، والذي بدوره قد ساعد في دقة تقييم الأطباء للنتائج وإعطاء الأولوية في العلاج للحالات الحرجة التي تحتاج إلى رعاية طبية سريعة وعاجلة.

وبفضل هذه التقنية، قد أصبح بإمكان الأطباء تحديد المنطقة التي يظهر فيها المرض في صور الأشعة السينية، وهذا الذي ساعد أقسام الطوارئ في مستشفيات المشاعر المقدسة على تحديد المشكلة وتشخيص الحالات المرضية بسرعة أكبر ودقة أعلى.

ويأتي هذا في إطار جهود وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، في استثمار أحدث التقنيات الطبية التي يتم تقديمها لتحقيق الاستفادة من الخدمات الطبية المتاحة؛ وذلك الذي يساعد بأمر الله في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة ورفع الكفاءة الأدائية في جميع المرافق الصحية التي تهدف إلى خدمة ضيوف الرحمن، ولتحقيق مستهدفات برنامج التحول الصحي في رؤية المملكة سنة 2030م.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد