السعودية تعتلي عرش ريادة الأعمال بالمركز الرابع عالميًا 

 

اعتلت المملكة العربية السعودية المركز الرابع عالميًا في مجال تأسيس وبدء الأعمال التجارية بالإضافة إلى البيئة الأكثر دعمًا لريادة الأعمال، وذلك بسبب جهود حكومة المملكة في إزالة كافة الصعاب التي تواجه سوق العمل بالإضافة إلى توفير العديد من المزايا وبيئة أعمال واستثمارات مناسبة، من أصغر رجل أعمال إلى الشركات العالمية.

السعودية تتقدم على كوريا الجنوبية

وتقدمت المملكة العربية السعودية على العديد من الدول الصناعية الكبرى وذلم بسبب جهود الحكومة السعودية التي تبذلها لتوفير بيئة أعمال مناسبة وكان من أهم الدول التي تقدمت عليها المملكة العربية السعودية كوريا الجنوبية بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كما تقدمت المملكة على سويسرا والمملكة المتحدة وذلك طبقًا للتقرير الذي نشره المرصد العالمي لريادة الأعمال، “Global Entrepreneurship Monitor-GEM”.

 

ورصد هذا التقرير ترتيب الدول في تأسيس وبدء الأعمال التجارية والبيئة الأكثر دعمًا لريادة الأعمال بتقدم الإمارات كمركز أول في ريادة الأعمال تليها هولندا وبعد ذلك فنلندا وجائت المملكة العربية السعودية في المركز الرابع، وذلك لجهود المملكة الحيثية في المجال الاقتصادي.

السعودية المركز الأول في استجابة رواد الأعمال الجائحة

لم تقف المملكة العربية السعودية عند هذا الترتيب فقط بل احتلت المركز الأول من بين 45 دولة من أنحاء العالم، وذلك في درجة استجابة رواد الأعمال الجائحة وبالفعل استجابة حكومة المملكة لهذه الجائحة وذلك وفقًا لتقرير “المرصد العالمي لريادة الأعمال”، واعتمد مؤشر المرصد على تحديد المدن الأكثر نشاطًا لريادة الأعمال وترتيبها.

 

وكان نصيب الدول العربية في تقرير ترتيب الدول الأفضل لريادة الأعمال باختيار ثلاث دول عربية من ضمن قائمة 20 دولة الأوائل لريادة الأعمال، فاحتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول متفوقة على جميع دول العالم في جانب مضئ للدول العربية أجمع، وجائت المملكة العربية السعودية في المركز الرابع متفوقة على العديد من الدول العظمى، كما جائت دولة قطر في المركز التاسع متفوقة على إسبانيا وألمانيا.

 

قائمة ال 20 دولة الأوائل في ريادة الأعمال وفقًا لتقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال، “Global Entrepreneurship Monitor-GEM”:

 

1. الإمارات

 

2. هولندا

 

3. فنلندا

 

4. السعودية

 

5. ليتوانيا

 

6. النرويج

 

7. كوريا الجنوبية

 

8. سويسرا

 

9. قطر

 

10. إسبانيا

 

11. الولايات المتحدة

 

12. السويد

 

13. فرنسا

 

14. ألمانيا

 

15. كندا

 

16. لاتفيا

 

17. الهند

 

18. المملكة المتحدة

 

19. لوكسومبورج

 

20. كازاخستان


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد