السعودية تعتقل 8 وافدين بتهمة الاحتيال في العمرة، وتعرف على تطبيق يحميك من الاحتيال

ألقت الشرطة السعودية في العاصمة الرياض القبض على ثمانية مغتربين غير شرعيين بسبب الترويج لحملات غير قانونية تستهدف المسلمين الذين يسعون لأداء العمرة أو العمرة في مدينة مكة المكرمة، حسبما ذكرت صحيفة سعودية.

قد يهمك:

وأضافت عكاظ أن المشتبه بهم هم من المخالفين الهنود لقوانين الإقامة والعمل السعودية، وقالت أنهم استخدموا أربعة مكاتب طباعة للترويج لحملات العمرة الوهمية بقصد النصب والاحتيال، وأضاف التقرير أنه تمت إحالتهم بعد إلقاء القبض عليهم إلى النيابة العامة دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

 

عادة ما تبلغ العمرة ذروتها خلال شهر رمضان الكريم، وعلى أثره فقد شددت المملكة العربية السعودية مؤخرًا على الإجراءات الأمنية على مداخل مكة، للتحقق من التصاريح الرسمية التي تسمح لحاملها بأداء العمرة في المسجد الحرام، خلال شهر رمضان الحالي.

تطبيق إلكتروني لعمل تصاريح العمرة بسهولة

كانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد قالت في وقت سابق إن تصاريح العمرة متاحة عبر تطبيق نسك، وأضافت الوزارة أنه لا يُسمح إلا بعمرة واحدة خلال شهر رمضان للسماح لأكبر عدد من المسلمين بأداء المناسك.

وتتيح منصة nusuk.sa للمسلمين الراغبين في أداء العمرة أو زيارة الأماكن المقدسة الحصول على التأشيرات والتصاريح اللازمة وكذلك الحجز إلكترونيًا.

 

المملكة العربية السعودية، قد طرحت مؤخرًا مجموعة من التسهيلات للحجاج المسلمين في الخارج، وعملاً بهذه التسهيلات فإن المملكة تتوقع أن يصل عدد المعتمرين إلى 9 ملايين بحلول نهاية شهر رمضان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد