السعودية تطلق خدمة إصدار «تأشيرة مرور للزيارة» مجاناً

أطلقت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، خدمة جديدة لإصدار «تأشيرة مرور للزيارة» للقادمين “جواً” بشكل إلكتروني، وذلك بهدف التسهيل للإجراءات لكل من يرغب في زيارة المملكة لجميع الأغراض بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس».

وذكرت «واس» أن التأشيرة التي ستصدر بشكل فوري، ومجاني مع تذكرة السفر، سوف يتم إصدارها فوراً، وستمتد صلاحيتها إلى 3 أشهر، وستكون الإقامة بالمملكة ولمدة أربعة أيام.

وأعلنت الخارجية أيضا، أنه سيتم السماح للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، كما سيسمح لهم تماما بحضور الفعاليات السياحية.

وأشارت الخارجية السعودية إلى أن خدمة تأشيرة المرور الرقمية، سوف تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي كمحور ربط بين القارات، ووجهة سياحة عالمية، ومحطة جذب للعابرين.

وأضافت وزارة الخارجية، أن إطلاق الخدمة الذي جاء بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ومع الناقلات الجوية السعودية، سيكون ابتداءً من اليوم الإثنين؛ من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة «جواً» عبر المنصات الإلكترونية التابعة لطيران ناس، والخطوط الجوية السعودية، ليتم تمريرها آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في الخارجية السعودية.

ومن جانبها رحبت الهيئة السعودية للسياحة بإطلاق المملكة تأشيرة المرور الجديدة، والتي تتيح للمسافرين الدوليين، التوقف لمدة قد تصل في المملكة إلى 96 ساعة للاستمتاع بالوجهات السياحة داخل المملكة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد