السعودية تسمح لأبناء المقيمين غير النظاميين الالتحاق بالمدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، الثلاثاء، أنه سيتم السماح لأبناء المقيمين بشكل غير نظامي في المملكة العربية السعودية بالتسجيل في المدارس للعام الدراسي الجديد.

أبناء المقيمين غير النظاميين

وأوضحت الوزراة أن المدارس يجب أن تقدم استمارات التسجيل لأولياء أمور الأطفال الذين يعيشون بشكل غير نظامي في المملكة، وتوجيههم بالاتصال بمكاتب إمارات المناطق التي يقيمون فيها لاستكمال الإجراءات اللازمة؛ ومن ثم تقديم الاستمارة بعد امتلائها من الإمارة إلى المدرسة لإكمال عملية التسجيل.

وجهت الوزارة إدارات التعليم في جميع أنحاء المملكة تزويد، الإدارة العامة للتقويم والقبول، بتقرير إحصائي شهري عن عدد الطلاب المسجلين في كل منطقة تعليمية.

الجدير بالذكر أن الشروط والأحكام المنصوص عليها في استمارة التسجيل لمن ليس لديهم مستندات مناسبة تتعلق بالتعليم العام ومن يقيمون في المملكة بشكل غير نظامي، تتضمن بيانات الطالب ووالده ووالدته حسب جواز السفر وتصريح الإقامة وتأشيرة الزيارة؛ بالإضافة إلى عنوان الإقامة الدائم وبيانات الاتصال الخاصة بهم. إضافة إلى تعهد ولي الأمر الذي لا يحمل وثائق نظامية بأن يقوم باستخراج وثائقه الثبوتية اللازمة لتصحيح وضعه خلال العام الدراسي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد